استمرت المنافسات في مختلف بطولات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر دوليًا، حيث أقيمت 3 من أشهر الألعاب هي: " تيم فايت تاكتيكس - فورتنايت - ستريت فايتر 6 "، إذ اختتمت مرحلة المجموعات بعد يومين من المواجهات الحماسية وسط حضور جماهيري كبير في مسارح " SEF أرينا " .

 ونجح الفريقان الأمريكيان XSET و Exceed، والفريق النرويجي Heroic، والفريق الفرنسي Karmine Corp، في تصدر مجموعاتهم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات في بطولة " فورتنايت" ، ليتأهلوا مباشرة للدور ربع النهائي ويصبحوا بانتظار أصحاب المراكز الثانية لتحديد مواجهات مرحلة النهائيات والتي ستلعب بنظام الأفضل من 7، وصولًا للنهائي الكبير غداً والذي سيحصل البطل فيه على جائزة بمبلغ 400,000 دولار.

وعلى خشبة مسرح Qiddiya أرينا، استكملت مواجهات مرحلة المجموعات في بطولة " ستريت فايتر 6 "، حيث نجح 16 لاعب في حجز مواقعهم في المرحلة الثانية، وكان لليابان النصيب الأكبر من عدد اللاعبين المتأهلين بواقع 9 لاعبين، وسيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات تضم كل منها 4 لاعبين وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني لمرحلة النهائيات، على أن يتم إقصاء البقية من البطولة.

 كما شهدت بطولة " تيم فايت تاكتيكس " مواجهات قوية لتحديد المتأهلين لدور الأربعة،و اسفرت عن تأهل كل من، فريق الرياضات الإلكترونية لنادي كرة القدم الإنجليزي وولفرهامبتون، والفريق الكوري T1، والفريق الكندي Toronto Ultra، والفريق الفرنسي Team Vitality.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية كأس العالم للرياضات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال

أعلن الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان قائمة منتخب الشباب المشارك في بطولة العالم تحت 17 عاما والتي تقام بالبرتغال في الفترة من 10 إلى 16 سبتمبر الجاري.

الخماسي الحديث يواصل التألق ويضيف ذهبية وبرونزية في بطولة العالم للجامعات


ويمثل مصر في البطولة اللاعبين أحمد أسامة عبد الحميد وعمر حسام وعلي إيهاب وساني رضوان واللاعبات فريدة أبو هاشم وريتاج علاء وعاليا محمود ولي لي فرج.
ويرأس بعثة المنتخب أنس بشر عضو مجلس الإدارة ويرافقه شادي حفني ومحمود سند إداريين .
ويقود المنتخب إيهاب سيد وعمرو سيد مديرين فنيين، وأحمد خالد مساعد مدير فني رماية وأحمد يحيى مدير فني موانع وأماني حسن طبيب علاج طبيعي وإصابات ملاعب.

مقالات مشابهة

  • مواجهات نارية للمنتخبات العربية اليوم ضمن تصفيات كأس العالم 2026
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • وصول 70 ٪ من الأسمدة وتشكيل لجنة لتحديد مصير عوائد الحساب الذهبى
  • في ختام الأسبوع الأول لدوري الشركات رقم 57.. انربك يفوز بكأس السلة
  • فرسان الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنسا
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • وسامان ذهبي ونحاسي للعراق في بطولة العالم بتنس كرة القدم
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة