أعلن صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، فتح باب الحجز والتقديم على مرحلة جديدة من شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات «داره»، اليوم السبت، وذلك في 9 محافظات، من بينها محافظة كفر الشيخ، وذلك بتمويل عقاري من خلال بنك القاهرة وبنك مصر والبنك الأهلي المصري.

الشقق المتاحة في كفر الشيخ

ووفقاً لما أعلنه الصندوق، فإنّ الشقق المتاحة بكفر الشيخ بمساحات متنوعة تتراوح من 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري.

جدير بالذكر، أنّ صندوق التنمية الحضرية، طرح في شهر ديسمبر 2024، 142 عمارة سكنية بنطاق محافظة كفر الشيخ، بمساحات مختلفة، على أنّ تُسلم تلك الوحدات كاملة المرافق خلال عام، بنظام تشطيب «سوبر لوكس» مع تسهيلات في أنظمة الدفع.

وتقع الوحدات السكنية في مناطق غرب مدينة كفر الشيخ، الأولى على مساحة 108 أفدنة، وتشمل 109 عمارات سكنية، عدد أدوار كل منها «أرضي + 11 دورًا متكررًا»، بواقع 8 وحدات لكل دور، وبمتوسط مساحة 113 مترًا للوحدة، أما الثانية، خلف جامعة كفر الشيخ وتُقام على مساحة 30 فدانًا بـ33 عمارة، وعدد أدوار «أرضي + 11 دورًا متكررًا لكلِ عمارة»، وفي كل دور يوجد 8 وحدات تبلغ مساحة الواحدة منها 113 مترًا أيضًا، وتحتوي المنطقتان على مساجد ومحلات تجارية ووحدة صحية وملاعب، وذلك في نطاق المشروع.

مشروع شقق عواصم المحافظات «دارهُ»

ومشروع شقق عواصم المحافظات «دارهُ»، أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، ويأتي في إطار جهود الدولة لتوفير وحدات سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع، تتمتع بأفضل المواصفات، وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات السكنية في عواصم المحافظات والمدن الكبرى، تنفيذًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني والتي حققت فيها الدولة المصرية طفرة كبرى خلال السنوات الماضية.

وخّصص الصندوق رقم خط ساخن للاستفسار والاستعلام، وهو «15444»؛ وذلك في إطار الحِرص المستمر من جانب الدولة على توفير السكن اللائق لجميع المواطنين، لا سيما في ضوء ما تمتلكه مصر من مقدرات ومقومات لتحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ صندوق التنمية الحضرية مجلس الوزراء محافظة كفر الشيخ شقق عواصم المحافظات المبادرة الرئاسية التطوير العمراني التنمیة الحضریة عواصم المحافظات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعا موسعا اليوم السبت مع سكرتيري عموم المحافظات استمر لمدة 4 ساعات، وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات.

وأشارت «عوض» إلى حرصها على متابعة تطورات الموقف بملف التصالح في مخالفات البناء وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وكذا ما يتم إتاحته من المحافظات من تيسيرات تسهم في التعامل مع أي تحديات تواجه تطبيق القانون، وصولاً لتسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح الخاصة بهم.

تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة والتوجيهات المستمرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف.

وشددت على ضرورة تضافر كل جهود القيادات التنفيذية بالمحافظات من سكرتيري العموم وسكرتيري العموم المساعدين ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز للعمل على تذليل أي معوقات أو مشكلات لتسريع العمل في منظومة التصالح خلال الفترة الحالية والانتهاء من فحص الطلبات وتحقيق أعلى معدلات إنجاز تيسيرا على المواطنين.

معوقات تنفيذ قانون التصالح 

وخلال اللقاء، استمعت وزيرة التنمية المحلية إلى بعض المعوقات والمشكلات الخاصة بتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء من سكرتيري عموم المحافظات، كما شهد الاجتماع عرض بعض التوصيات والمقترحات التي يمكن أن تسهم في الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح وتحقيق طفرة في هذا الملف خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد يصب في مصلحة بنك ناصر الاجتماعي.. التفاصيل
  • وظائف شاغرة في «القومي لحقوق الإنسان».. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • وجبة طعام تتسبب في تسمم عمال مصنع بمدينة 6 أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • مزاد علني لبيع السيارات الحكومية 15 سبتمبر المقبل.. اعرف التفاصيل
  • احصل على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمدينة نصر.. اعرف الثمن وطرق السداد
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • قانون الإيجار القديم على مائدة البرلمان.. اعرف التفاصيل
  • «التنمية الحضرية»: تسليم وحدات سكنية كاملة التشطيب بعد عام من التعاقد
  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل