استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي ضم السفيرة ميرفت التلاوي رئيس مجلس أمناء المهرجان، والسيناريست محمد عبدالخالق رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير المهرجان، والدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، وجرى استعراض استعدادات المهرجان لعقد دورته التاسعة العام المقبل.

 دعم المرأة المصرية والمواهب الشابة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، خلال اللقاء، استمرار التعاون بين الوزارة والمهرجان، خاصة أنه يحمل رسالة مهمة تتمثل في دعم المرأة المصرية والمواهب الشابة في أقصى جنوب مصر. 

كما قدم وفد المهرجان الشكر لوزارة التضامن على جهودها في دعم مسابقة أفلام ذات أثر التي تتسابق خلالها الأفلام، التي تنتجها الكيانات العاملة في المجتمع المدني، بحثا عن تنمية هذه الأعمال التي تمثل تطوير للأدوات المستخدمة في تحقيق التوثيق والترويج لقضايا المجتمع المدني من خلال المواد الفيلمية. 

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تحمل اسم سيدة الغناء العربي أم كلثوم احتفاء بذكراها الخمسين، ويعقد المهرجان برعاية وزارات الثقافة والسياحة والتضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة ، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أم كلثوم التضامن الاجتماعي العام المقبل المجتمع المدني المجلس القومي للمرأة المرأة المصرية المواهب الشابة جنوب مصر دعم المرأة أدوات

إقرأ أيضاً:

«الهلباوي»: استفادة 55 ألف شركة من برنامج تنمية الصعيد

أكد الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزيرة التنمية المحلية للمشروعات القومية مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، أن مخرجات ونتائج برنامج التنمية المحلية بالصعيد بالتعاون مع البنك الدولي، أسفرت عن استفادة أكثر من 55 ألف شركة ومؤسسة أعمال من تدخلات التنمية الاقتصادية المحلية، وأكثر من 8.2 مليون مواطن من تدخلات البنية التحتية، مضيفاً أن مواصلة مسيرة الإصلاح المؤسسي والمالي من خلال استمرار رفع كفاءة منظومة الخدمات الحكومية، وتعزيز الإصلاح الإداري والمؤسسي من خلال تدريب العنصر البشري، أهم ركائز التعاون المستقبلي بين الوزارة والبنك الدولي.

الموقف التنفيذي للمشروعات

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التنمية المحلية اليوم، مع ستيفان جيمبرت المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي، وشريف حمدي، مسؤول أول عمليات مكتب البنك الدولي بالقاهرة، ووفد من ممثلي البنك الدولي، للإطلاع على الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين الجانبين، وعلى رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

جاء ذلك في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزيرة للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وممثل عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وعدد من أعضاء المكتب التنسيقي للبرنامج.

مشاركة القطاع الخاص

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة العمل خلال الفترة المقبلة على عدد من المجالات ذات الأولوية الخاصة، واستمرار الإصلاحات بالإدارة المحلية وتعزيز إشراك القطاع الخاص ودعم قدرة المدن المصرية القائمة على الصمود أمام الأزمات وتقديم الدعم الفني اللازم لبناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية على مستوى المحافظات المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • «الهلباوي»: استفادة 55 ألف شركة من برنامج تنمية الصعيد
  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • للمسافرين .. تعرف على مواعيد قطارات الصعيد
  • عميد طب بنات الأزهر: المرأة القائدة تخدم المجتمع وتسهم في تطويره وتنميته
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • حماية المرأة ومواكبة التقدم التكنولوجي.. تطورات قانون الجنايات المصري
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • دعاء زهران: المرأة المعيلة من أكثر شرائح المجتمع احتياجًا
  • بشرى سارة.. دبي تعلن مفاجأة لمواليد 9 سبتمبر 2009