تعمل كريدت عُمان على تعزيز الاقتصاد العُماني من خلال الخدمات التأمينية التي تقدمها للمصنعين والمصدرين، التي تساعدهم على تقليل المخاطر التجارية وغير التجارية، والبيع بكل ثقة وأمان، والدخول إلى أسواق واعدة ومختلفة حول العالم. وأوضحت إحصائيات كريدت عُمان عن تصدر محافظة مسقط في إجمالي قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات والمحلي للمستفيدين من خدماتها في المحافظة بقيمة إجمالية بلغت 140 مليون ريال عُماني بنهاية العام الماضي حيث بلغت قيمة سقوف الائتمان الممنوح 100 مليون و952 ألف ريال عُماني، كما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التأمينية 52 مستفيدًا.

وجاءت محافظة شمال الباطنة في المرتبة الثانية حيث بلغت قيمة المبيعات المؤمنة 135 مليونًا و24 ألف ريال عُماني، فيما بلغت قيمة سقوف الائتمان الممنوحة 70 مليونًا و864 ألف ريال عُماني، وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات 17 مستفيدًا. ويعزى ذلك إلى افتتاح مكتب كريدت عُمان بالمحافظة وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، الذي يهدف إلى تقديم الخدمات والدعم لأصحاب الأعمال في هذه المحافظة. وجاء اختيار محافظة شمال الباطنة لأنها واحدة من المناطق الواعدة اقتصاديًا في سلطنة عُمان، خاصةً مع وجود منطقة صحار الصناعية وميناء صحار اللذين يشهدان حجمًا كبيرًا من الاستثمارات. وبلغت في محافظة ظفار قيمة المبيعات المؤمنة 43 مليونًا و39 ألف ريال عُماني، فيما بلغت قيمة سقوف الائتمان الممنوحة 16 مليونًا و975 ألف ريال عُماني. يذكر أن إجمالي قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات والمحلي بنهاية عام 2023 بلغت 356 مليونًا و690 ألف ريال عُماني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ألف ریال ع مانی بلغت قیمة ملیون ا

إقرأ أيضاً:

فوز بنك مسقط بجائزة "ويلز فارجو" للتميّز في تحويل الأموال بالدولار الأمريكي

 

مسقط- الرؤية

حصد بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان-  جائزة التميز في تطبيق أعلى معايير الجودة في مجال تحويل الأموال بالدولار الأمريكي من قبل بنك ويلز فارجو (Wells Fargo) الأمريكي؛ تقديراً للجودة الاستثنائية التي حققها بنك مسقط في مُعاملات الدفع بالدولار وبمعدلات خالية من الأخطاء، وذلك بالنظر إلى الحجم الكبير من الحوالات المالية طوال العام، إذ تُعد الجائزة اعترافاً بالتزام بنك مسقط بتقديم خدمات تتماشى مع رؤية البنك التي تركز على الزبائن.

وحقق بنك مسقط مستوى استثنائياً من التميز التشغيلي الذي يؤدي لزيادة الكفاءة وخفض التكاليف، استجابةً للاحتياجات المُتنامية للزبائن والعمل على التحسين والتطوير المستمر في رفع مستوى جودة خدمة تحويل الأموال الدولية، وبالتالي ارتفاع معدلات التنفيذ المباشر للمعاملات المالية على مدار العام.

وقالت زوينة بنت عبدالله الشرجية مساعد مدير عام العمليات المركزية وإدارة التغيير ببنك مسقط، إن هذا الفوز المستحق لبنك مسقط يؤكد الحرص على الحفاظ على معايير الجودة التي يتبناها البنك من خلال استمرار تطوير بنية الدفع الداخلية، إذ إن المدفوعات الدولية أصبحت عنصرا مهما في العلاقات المصرفية في الاقتصاد العالمي، مضيفة: "لقد زادت الحاجة لتوفير معالجة سريعة وفعالة وهو ما يأخذه بنك مسقط في الحسبان ويعمل على تطويره وتحسينه بالتعاون والشراكة مع أكبر البنوك الاقليمية والعالمية، والفترة الماضية شهدت تتويج البنك بعدد من الجوائز التي تؤكد ريادته للقطاع المصرفي خاصة في مجال تحويل الاموال وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية لمختلف الزبائن من الإفراد والشركات، من خلال إنجاز الملايين من المعاملات المصرفية في هذا المجال".

من جهتهم، أشاد ممثلو بنك ويلز فارجو (Wells Fargo) بالتطوّر المستمر والأداء المتميز لنظام المدفوعات في بنك مسقط، مؤكدين على أهمية تعزيز جودة خدمات أنظمة المدفوعات على مستوى قطاع أنظمة المدفوعات الإلكترونية، حيث يركز البنك على الحفاظ على ريادته في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية والعمل على تطوير المنتجات بشكل مستمر، بما في ذلك تنفيذ خطط التحول إلى الدفع الإلكتروني والخدمات عبر الإنترنت من خلال استحداث قنوات متعددة ومنتجات جديدة تلبي احتياجات مختلف القطاعات.

وتعزيزاً لدوره الريادي في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية وإشادةً بجهوده في تقديم أفضل الخدمات لزبائنه في مجال المدفوعات بالتحديد، حصل البنك على العديد من الجوائز من بنوك عالمية كُبرى مثل سيتي بنك (Citi Bank) وبنك أوف نيويورك ميلون (BNY Mellon) وجي بي مورغان (JP Morgan) وغيرها، بالإضافة إلى جوائز مختلفة لتميزه في قطاعات الخدمات المصرفية المقدمة للأفراد والشركات من منظمات مرموقة مثل Global Finance و Euromoney و The Banker و EMEA Finance.

 

مقالات مشابهة

  • 10 ملايين ريال عُماني رأس مال "عُمان والبحرين للاستثمار"
  • برأسمال 10 ملايين ريال عُماني.. إجراءات نهائية لتأسيس شركة عُمان والبحرين للاستثمار
  • فوز بنك مسقط بجائزة "ويلز فارجو" للتميّز في تحويل الأموال بالدولار الأمريكي
  • قيمة التداول في بورصة مسقط تصعد بنسبة 104.3%
  • الأسهم فى مسقط تغلق على ارتفاع
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • بتداولات بلغت 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 117.19 نقطة
  • أكثر من (4.5) مليار دولار قيمة الصادرات الإيرانية للعراق خلال الأشهر الأربعة الماضية
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر