نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديوجراف على الصفحة الرسمية «فيسبوك» عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من 2 أغسطس حتى 8 أغسطس 2024.

تنفيذ الأنشطة في 60 ناديا ومركز شباب

وتضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة؛ لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، منها تنفيذ  الأنشطة في 60 ناديا ومركز شباب ومبادرة «خدعوك فقالوا» في أكثر من 30 ميدانًا بالمحافظات المختلفة.

رفع الوعي بخطورة التعاطي

وتضمن تنفيذ أنشطة لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» و7 مناطق مطورة أيضا تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وفي سرية تامة من خلال الخط الساخن «16023» من خلال 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن، بالإضافة الى استمرار حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري  للدولة مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأى موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون ،شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز الإداري الخدمات العلاجية الخط الساخن الصفحة الرسمية الكشف المبكر تعاطى المخدرات تعاطى المواد المخدرة صندوق مكافحة الإدمان

إقرأ أيضاً:

صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج

ثمن محمد عبد الرازق، عضو مجلس إدارة صندوق التكامل المصري بالإمارات، جهود الدولة المصرية التي تبذلها بشكل مستمر لدعم المصريين المقيمين في الخارج.

وقال عبد الرازق، في مقابلة خاصة مع قناة «النيل» الإخبارية من دبي، اليوم الأحد، إن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وحرصها على مناقشة كافة التحديات التي تواجه الجاليات المصرية في الخارج والبعثات في مختلف دول العالم تأتي تأكيدا وترسيخا على تنفيذ كافة وعود الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأشاد بالمناقشات البناءة والمثمرة التي أجراها وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع أبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية في السفارة المصرية بأبوظبي، مشيرا إلى أن الوزير عبد العاطي وجه فور استقباله أبناء الجالية رسالة اطمئنان على الأوضاع المصرية والمنطقة بشكل عام.

وأكد عبد الرازق، حرص وزارة الخارجية والدولة المصرية على إزالة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه المصريين المقيمين في الخارج، منوها أن دمج وزارتي الهجرة والخارجية جاء في مصلحة جميع المصريين منهم المقيمين في مختلف دول العالم.

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. «المشاط» تستعرض دور «فريق أوروبا» وشركاء التنمية في تعزيز استثمارات القطاع الخاص في مصر

مقالات مشابهة

  • إضافة بنك ناصر الاجتماعي إلى قائمة المؤسسات المسموح بمساهمتها في رأسمال شركات الأنشطة غير المصرفية
  • قرار جديد يصب في مصلحة بنك ناصر الاجتماعي.. التفاصيل
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر