الرياض - مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة إعمار المدينة الاقتصادية " إعمار" تحولها للربحية خلال الربع الثاني من العام 2023 مقارنةً بـخسارة كانت تكبدتها الشركة بالربع المقارن من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على"تداول"، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 95 مليون ريال، مقابل خسارة بلغت نحو 251 مليون ريال.

وعزت الشركة تحولها للربحية إلى ارتفاع إجمالي ربح المشاريع بمقدار 278 مليون ريال، من إجمالي خسارة 2 مليون ريال بالربع الثاني 2022 إلى إجمالي ربح قدره 276 مليون ريال سعودي الربع الثاني 2023). ويعود سبب هذه الزيادة إلى زيادة مبيعات الأصول العقارية والتي تتعلق بشكل رئيسي إلى عملية بيع أرض صناعية بغرض التطوير، بالإضافة إلى بيع أرض إلى أحد المستثمرين ضمن المنطقة السياحية.

كما سجلت الشركة انخفاض إجمالي الخسارة الناتجة عن الأصول التشغيلية للمجموعة بمبلغ 10 ملايين ريال سعودي نتيجة ترشيد مصاريف التشغيل.

وبلغت المصروفات الإدارية والعمومية 80 مليون ريال سعودي للفترة الحالية مقارنةً بـمبلغ 106 ملايين ريال سعودي في الربع المماثل من العام الماضي. يعود سبب الانخفاض بمقدار 26 مليون ريال سعودي بشكل رئيسي إلى انخفاض المخصصات المتعلقة بالقضايا القانونية والزكوية، ومع ذلك، فقد تم تعويض الأثر جزئياً من خلال زيادة الرسوم المهنية.

وأضافت الشركة أن سبب الانخفاض في خسارة انخفاض القيمة يعود إلى انخفاض المخصص المطلوب بموجب نموذج الخسائر الائتمانية المتوقعة نتيجة لانخفاض رصيد الذمم المدينة. يتم احتساب انخفاض القيمة / المخصص باستخدام نموذج خسارة الائتمان المتوقعة كما هو مطلوب بموجب "المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 9 الأدوات المالية".

كما عزت الزيادة في المصاريف المالية بمقدار 52 مليون ريال سعودي بشكل رئيسي إلى زيادة متوسط معدل هوامش الربح مقارنةً بـالربع المقابل من العام الماضي.

وعلى مستوى نتائج الشركة بالنصف الأول للعام الجاري فقد سجلت انخفاضاً في خسارتها بنسبة 81.7%، لتصل إلى 76 مليون ريال خسارة مقابل 417 مليون ريال خسارة عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: ملیون ریال سعودی من العام الماضی

إقرأ أيضاً:

هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023

الميدان اليمني – تقنية


كشف تقرير حديث صادر عن مؤسسة IDC للأبحاث عن تصدّر شركة هواوي لسوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا خلال الربع الثاني من عام 2023، محققة نموًا استثنائيًا في الشحنات وحصتها السوقية.
وأظهرت البيانات أن إجمالي شحنات الأجهزة القابلة للارتداء على المعصم، بما فيها أساور اللياقة والساعات الذكية، بلغ 43.7 مليون وحدة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو. وحققت هواوي نموًا سنويًا بنسبة 42%، مع شحن 8.9 مليون وحدة عالميًا، لتستحوذ على حصة سوقية بلغت 20.3%.
وكان السوق الصيني المحرك الرئيسي لنمو هواوي، حيث شحنت الشركة نحو 6 ملايين وحدة، موسّعة حصتها السوقية إلى 38.4%. كما نجحت الشركة في توسيع حضورها في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.
وجاءت شاومي في المرتبة الثانية عالميًا بشحنات بلغت 5.9 مليون وحدة وحصة سوقية 13.5%، مدفوعة بأداء سلسلة Redmi منخفضة التكلفة، إضافة إلى نجاح أجهزتها الفاخرة مثل Watch S3 وWatch 2.
أما آبل فحلت ثالثة بـ5.7 مليون شحنة وحصة سوقية 13.1%، مسجلة تراجعًا بنسبة 12% على أساس سنوي بسبب المنافسة السعرية الشرسة من الشركات الصينية.

ذو صلة > هواوي تستعد لإطلاق أول هاتف ثلاثي الطي في 10 سبتمبر
وأكملت سامسونج قائمة الخمسة الكبار بشحن 3.3 مليون وحدة، فيما جاءت BBK في المرتبة الخامسة بـ2.9 مليون شحنة وحصة سوقية 6.6%، مستفيدة من الطلب القوي على ساعاتها المخصصة للأطفال في الصين.
ورغم نجاح هواوي، سجل سوق الأجهزة القابلة للارتداء الذكية تراجعًا طفيفًا بنسبة 0.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • الإحصاء: انخفاض معدل الأمية في فلسطين بنسبة 85%
  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغرب
  • هواوي تتصدر سوق الأجهزة القابلة للارتداء عالميًا في الربع الثاني من 2023
  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024