أدان حزب صوت الشعب المجازر اليومية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين بالمدارس والمستشفيات والخيام، التي تحولت إلى مراكز لإيواء النازحين، وآخرها قصف مدرسة «التابعين» في حي الدرج، بوسط قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط 100 شهيد وعشرات الجرحى من المدنيين الأبرياء.

مجزرة التابعين جريمة إبادة ضد الإنسانية 

وقالت المهندسة مروة حسين بوريص، الأمين العام لحزب صوت الشعب، في بيان، اليوم السبت، إن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين بمدرسة «التابعين» بوسط قطاع غزة، يمثل جريمة إبادة جماعية بحق الإنسانية وتستوجب محاسبة المسئولين الإسرائيليين، في ظل صمت تام لمنظمات حقوق الإنسان العالمية والمجتمع الدولي، الذى يكيل بمكياليين عندما تتعلق الجرائم بالاحتلال الإسرائيلى.

وأضافت مروة بوريص أن الاحتلال الإسرائيلي يختلق الذرائع والأكاذيب الواهية، لتبرير جرائمها لقتل المدنيين الأبرياء، الذين اتخذوا من المدارس والمستشفيات والمساجد والخيام مأوى لهم.

وأكدت أن حكومة اليمين المتطرف في تل أبيب تنفذ خطة مكتملة الأركان لتدمير البنية التحتية، والبنايات السكنية، لتحويل قطاع غزة إلى أرض غير قابلة للحياة مرة أخرى، ودفع الفلسطينيين إلى التهجير القسري بعيدا عن أراضيهم، مشددة أن تلك الجرائم لن تبدل إرادة الفلسطينيين في التمسك بأراضيهم والحصول على حقوقهم المشروعة وفقا للقوانين والمواثيق الدولية، وإعلان دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو.وأوضحت أن إصرار إسرائيل على ارتكاب المجازر اليومية، بحق المدنيين الفلسطينيين، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن تل أبيب لا تسعى لتحقيق التهدئة، أو التوصل إلى وقف دائم إلى إطلاق النار، بل تدفع المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار، وتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

التدخل لسرعة انقاذ الفلسطينيين 

ودعت الأمين العام لحزب صوت الشعب، مجلس الأمن الدولى، والولايات المتحدة الأمريكية إلى سرعة التدخل لإنقاذ أرواح المدنيين الأبرياء، ووقف العدوان الإسرائيلى على المستشفيات والمدارس والخيام التى تأوى النازحين الفلسطينيين، من النساء والأطفال والشيوخ، وإلزام إسرائيل بالانخراط في المسارات السلمية، بهدف التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.

وأشادت المهندسة مروة بوريص بدور مصر الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية، والمساعى الدبلوماسية مع جميع الأطراف الدولية الفاعلى والمؤثرة ، للتوصل إلى وقف دائم لاطلاق النار، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للفلسطنيين الذين يعانون من أوضاع إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية قطاع غزة المجازر الأسرائيلية مجزرة مدرسة التابعين صوت الشعب

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار

أعلنت وزارة الصناعة السورية عن فتح باب التسجيل أمام الشركات الوطنية، للانضمام إلى “المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الزراعية”، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بتمويل من روسيا الاتحادية.

وقال وزير الصناعة السوري في حكومة تصريف الأعمال، عبد القادر جوخدار، إن “الحكومة السورية تعمل على ضخ أنفاس جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، ضمن استراتيجيتها لإعادة إحياء هذا القطاع، الذي يعاني الشلل بسبب سنوات الحرب”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح جوخدار في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن “أهداف المشروع تتلخص في تنشيط قطاع الصناعات الغذائية، من خلال إعداد استراتيجيات وخطط واقعية لتطوير الشركات الناشطة في هذا المجال، وتنفيذها وفق معايير واضحة ومحددة، بما يفضي إلى تحسين منتجاتها وقدراتها التصنيعية، ودعم عمليات التسويق وإدارة الجودة والشراكات المحلية والدولية”.

وأضاف جوخدار “تعمل الحكومة السورية على تعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع روسيا الاتحادية، وبذل أقصى الجهود لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية والمشاريع الحيوية المشتركة، وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار المتبادل”.

المصدر د ب أ الوسومروسيا سوريا وزير الصناعة

مقالات مشابهة

  • الحكيم يطالب بموقف إسلامي وعربي حازم تجاه المجازر الوحشية لإسرائيل
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن بإجراءات لوقف الهجمات على المدنيين
  • بن غفير يطالب بتقييد حركة الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لـ7 أكتوبر
  • أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مصر تدين قتل النشطاء المتضامنين مع غزة: مثال جديد على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين