الثورة نت/..

أدانت وزارة حقوق الإنسان استمرار ارتكاب الكيان الصهيوني جرائم الإبادة بحق المدنيين في قطاع غزة وآخرها المذبحة الوحشية التي راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد وعشرات الجرحى إثر استهداف مدرسة التابعين التي تأوي النازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة أثناء صلاة الفجر.
واعتبرت وزارة حقوق الإنسان في بيان هذه المجزرة الكبرى تصعيدا كبيرا لسياق المجازر الوحشية التي ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية في مدارس النزوح وسقط على إثرها آلاف الشهداء والجرحى لترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى ما يقارب 40 ألف شهيد ومائة ألف جريح.


وأدان البيان استمرار الصمت الأممي والدولي على إمعان الكيان الإسرائيلي في إبادة السكان المدنيين بالقتل وارتكاب المجازر الجماعية والتجويع ومنع المساعدات الإنسانية والتهجير القسري وتدمير الممتلكات والأعيان المدنية.
وحمل الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم بدعمها الكامل والشامل لهذا الكيان في ارتكاب جرائمه، مؤكداً أن ما تفعله إسرائيل يهدف إلى تدمير الفلسطينيين في قطاع غزة وإهلاكهم على نحو فعلي وبكافة الطرق المتاحة أمامه.
وجدد البيان مطالبة دول العالم بتحمل مسؤولياتها الدولية بوقف جريمة الإبادة الجماعية وكافة الجرائم الخطيرة التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، وحماية المدنيين هناك، وفرض العقوبات الفعالة عليها، ووقف كافة أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري المقدمة إليها.
ودعا إلى مساءلة ومحاسبة الدول المتواطئة والشريكة مع الكيان الصهيوني في ارتكاب الجرائم وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وكل الدول التي ثبت تزويدها للكيان بأي من أشكال الدعم أو المساعدة المتصلة بارتكاب هذه الجرائم.
كما دعا إلى مساءلة ومحاسبة الموظفين والأفراد صانعي القرارات ذات الصلة في هذه الدول، باعتبارهم متواطئين وشركاء في الجرائم المرتكبة في قطاع غزة، بما في ذلك جريمة الإبادة الجماعية، ويتحملون مسؤولية جنائية فردية عنها.
وجددت وزارة حقوق الإنسان الدعوة إلى جميع الدول للبدء بإجراء التحقيقات الجنائيـة والمحاكمات أمام محاكمها الوطنية، استنادًا للولاية القضائية العالمية، وتنفيذا لالتزاماتها القانونية الدولية التي تتحملها فيما يخص ضمان مساءلة ومحاكمة مرتكبي الجرائم الدولية ومنع إفلاتهم من العقاب، وإلقاء القبض عليهم ومقاضاتهم وفقًا للقوانين الدولية والوطنية ذات الصلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة حقوق الإنسان فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا

أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، العدوان الصهيوني الغادر على الجمهورية السورية وشعبها الشقيق والذي أدى لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وقالت حركة المجادين في بيانها: هذا العدوان الجديد على سوريا هو جزء من العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا وعلى الأمة جمعاء والذي يتم برعاية رأس الإرهاب والشر العالمي أمريكا.

 

برنامج الأغذية العالمي: 2.2 شخص في غزة بحاجة إلى مساعدات المفوض العام لحقوق الانسان: انهاء الحرب المستمرة في غزة أولوية  الصمت الدولي والعربي يشجعه

ولفتت الحركة إلى أن هذا العدوان الصهيوني يأتي ليؤكد مجدداً خطورة الكيان على كل مكونات وشعوب الأمة وأنه العدو الحقيقي لها الذي يجب مواجهته بالقوة والمقاومة، مؤكدة أن العدو الغاشم لن يرتدع إلا عبر القوة والحراب ولن يوقف غطرسته إلا بتدفيعه ثمن جرائمه البشعة فالصمت الدولي والعربي يشجعه على المضي بغطرسته وعدوانه .

 

ودعت حركة المجاهدين الفلسطينية، إلى تعزيز اللحمة والوحدة بين قوى ومكونات الأمة الحية والاصطفاف في مواجهة العدو الأول لها والتخندق للتصدي للعدو الصهيوني السرطاني .

 

مقالات مشابهة

  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • وزارة الخارجية تعلن رفض السودان تقرير لجنة تقصي الحقائق
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية