استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بمكتبه، فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، لبحث عدد من مجالات التعاون المشترك، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ.

 

خلال اللقاء، تم تبادل الرؤى حول عدد من الملفات الحيوية،ودور الأزهر الشريف في نشر مكارم الأخلاق وتعاليم الدين الوسطي الحنيف، ونبذ العنف والتعصب.

 

كما استعرض محافظ الفيوم، مع مفتي الديار المصرية، سبل التعاون في إنشاء مقر لدار الإفتاء المصرية بمدينة الفيوم، إيمانًا من المحافظة بضرورة أن تكون الفتوى من المتخصصين فقط، وأن وجود فرع لدار الإفتاء بالمحافظة، يعمل على تيسير حصول المواطنين على الفتاوى الصحيحة وعدم الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات الهدامة، كما يأتي هذا الأمر بالتوافق مع جهود واستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقيًا بإنشاء عدة فروع للدار بالمحافظات.

 

وأعرب محافظ الفيوم، عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية، متمنيًا التوفيق لفضليته في آداء عمله والدور المنوط به، مؤكدًا على دور دار الافتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

 

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره وامتنانه لمحافظ الفيوم على حفاوة وحسن الاستقبال، موجهًا الشكر للمحافظ على حرصه المستمر على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر.

 

كما ثمن مفتي الديار، جهود المحافظة في تخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع لدار الإفتاء على أرض الفيوم، لخدمة مواطني المحافظة، مقدمًا التهنئة للدكتور أحمد الأنصاري على ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظًا للفيوم، والتهنئة للدكتور محمد التوني، على ثقة القيادة السياسية واختياره نائبًا للمحافظ، متمنيًا لهما دوام التوفيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يبحث مع وفد هيئة الاستثمار سبل التعاون المشترك IMG-20240810-WA0086 IMG-20240810-WA0087

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم المفتي مفتى الديار الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية الأزهر نبذ العنف مفتی الدیار المصریة محافظ الفیوم محافظ ا

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بمكتبه اليوم، وفدا من الهيئة العامة للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر، رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة، تمهيدا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

فرص الاستثمار في قنا 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة، السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف، مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية، التي جرى طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل «تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجني، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادي، وإقامة فندق سياحي عائم على المرسى»، كما جرت مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط، التابعة للهيئة العامة للاستثمار، وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير. 

الخريطة الاستثمارية في قنا 

من جانبه، قال محافظ قنا، إنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار، من خلال طرح الفرص الاستثمارية التي تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، للوصول إلى رواج حقيقي للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، في إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية