غزة - خاص - صفا

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية شهر آب/أغسطس الجاري، بشكل متعمد،  ستة مراكز لإيواء النازحين في قطاع غزة، ارتكب فيها عدة مجازر، ارتقى خلالها عشرات المواطنين جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وآخر هذه الاستهدافات، أغارت فيها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، على مدرسة التابعين بحي الدرج في مدينة غزة، ارتقى فيها أكثر من 100 مواطن، وعشرات الإصابات.

وحسب مراسلنا فقد استهدفت الطائرات الحربية طابقين في المدرسة، الأول يؤوي مئات النساء النازحات والأطفال الذين خرجوا من شمال غزة بناء على أوامر إخلاء من الجيش، والثاني -الطابق الأرضي- وهو عبارة عن مصلى كان يعج برواد صلاة الفجر وقت القصف الهمجي وارتكاب الجيش للمجزرة.

وفي الثامن من شهر أغسطس الجاري، استشهد 15 مواطنًا وأُصيب العشرات، بينهم أطفال، إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية مدرستي "الزهراء" و"عبد الفتاح حمود"، اللتين تؤويان نازحين بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وفي الرابع من أغسطس الجاري، استشهد 30 مواطنا وأصيب العشرات معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

وفي الثالث من أغسطس الجاري، استشهد 16 مواطنا وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة حمامة التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة.

ومنذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة استهدف الاحتلال الإسرائيلي 173 مركزاً للإيواء مأهولاً بعشرات آلاف النازحين، ومن بين هذه المراكز 153 مدرسة مأهولة بالنازحين، منها مدارس حكومية ومدارس تابعة لوكالة الغوث الدولية، وقد تجاوز الشهداء الذين ارتقوا داخل المدارس أكثر من 1100 شهيد، حيث تأتي هذه المجازر المستمرة استكمالاً لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مجزرة الفجر مراكز الايواء مدارس الايواء غزة أغسطس الجاری

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة

وأظهرت اللقطات محاولة أطقم الدفاع المدني انتشال الشهداء والمصابين، إضافة إلى البحث عن عالقين ومفقودين تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي.

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةبالخريطة التفاعلية.. معلومات تفصيلية عن عملية معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13مقتل 3 من الأمن الإسرائيلي بنيران سائق شاحنة أردنيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51أصوات من غزة.. معاناة وخوف العيش في الخيم ليلاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزة
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • 5 شهداء في قصف استهدف ساحة الشوا بغزة
  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • 5 شهداء بقصف إسرائيلي على شقة سكنية بغزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا غربي مدينة غزة
  • حزب الله يستهدف موقع حبوشيت ‏بالأسلحة الصاروخية
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الصبرة بغزة
  • رئيس فولكسفاغن: السوق الأوروبية تتقلص وسط منافسة أصعب