لبنان ٢٤:
2024-09-10@09:42:38 GMT

العلامة الخطيب استنكر مجزرة مدرسة التابعين

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

العلامة الخطيب استنكر مجزرة مدرسة التابعين

استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى  العلامة الشيخ علي الخطيب بشدة المجزرة الإسرائيلية ضد المدنيين  في مدرسة  التابعين في قطاع غزة في عمل إرهابي يندى له جبين الانسانية، حيث صبّ الاحتلال إجرامه وحقده على أناس عزّل على مرأى العالم الذي يشهد جرائم ومجازر الاحتلال ويكتفي بإصدار بيانات شجب لا تردعه عن جرائمه.


وراى في مجزرة مدرسة التابعين "انتهاكا موصوفاً لحرمة الإنسان نضعه مع المجازر الاخرى برسم الامم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية وحقوق الانسان والطفل، المطالَبة باتخاذ اجراءات حازمة وسريعة تلجم الإرهاب الصهيوني عن ارتكاب المزيد من المجازر".
وطالب قادة الدولة العربية والإسلامية وشعوبها ب" تحمل مسؤوليتها  في وقف حرب ابادة الشعب الفلسطيني وعدم الاكتفاء باصدار بيانات رفع العتب فيما يمعن الاحتلال في جرائمه، والمطلوب ان تتخذ الدول العربية والاسلامية قرارا حازماً بوقف التطبيع مع الكيان الصهيوني وسحب سفارات الدول التي تقيم علاقات دبلوماسية معه  لجما لعدوانه وعقابا على جرائمه والقيام بمسؤوليتها التاريخية اتجاه اهم قضاياه وهي القضية الفلسطينية وحماية الشعب الفلسطيني بممارسة الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية بوقف دعمها وحمايتها للكيان الصهيوني عسكريا واقتصاديا وسياسيا واجباره على وقف حرب الابادة على الشعب الفلسطيني في غزة 
واعرب سماحته عن حزنه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني الصامد والمضحي  الذي يدفع هذه الاثمان الكبيرة ليس دفاعا عن نفسه فقط وانما عن العرب والمسلمين جميعا والاستفادة مما انجزته قوى المقاومة من انقلاب الصورة لدى الرأي العام العالمي وبالاخص في الولايات المتحدة وأوروبا بشكل خاص وتوظيفها كورقة مهمة للضغط  في وقف هذه المذبحة التي تبين بشكل واضح عدم جدية الولايات المتحدة الأمريكية في الوصول الى اتفاق لوقف اطلاق النار كما تدعي، وندعو الدول العربية  التي نحترمها و نقدر جهدها الى وقف التعاون معها حتى تعدل من موقفها المنافق حيث تأتي  مذبحة المصلين الفلسطينيين في غزة غداة  الدعوة  إلى التفاوض".

وتقدم من الشعب الفلسطيني وذوي الشهداء بأحر التعازي، مؤكدا  ان "شهداء  فلسطين يعبٌدون بدمائهم الزكية طريق تحرير فلسطين، سائلا المولى عز وجل ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم الفسيح من جناته ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل".
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة محمود بصل أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف خيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس، تسبب باختفاء عائلات بأكملها تحت الرمال.

وقال الدفاع المدني في بيان: "طائرات الاحتلال أغارت بشكل مفاجئ على خيام النازحين بجوار مسجد عثمان بن عفان خلف المستشفى البريطاني جنوب غرب مدينة خان يونس"، مشيرة إلى أن "شهودا عيانا أكدوا أن الاحتلال أطلق خمسة صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة".

وأوضح الدفاع المدني أن "الانفجار أحدث حفرة كبيرة وحريقا واختلطت الجثث والخيام بالرمال وهناك عدد من المفقودين، وطواقم الإسعاف والدفاع المدني استنفرت بالمكان والحديث عن عدد كبير من الشهداء والمصابين".

وأشار الناطق باسم الدفاع المدني إلى أن "ما حدث مجزرة إبادة، فرق الإنقاذ تجد صعوبة كبيرة في التعامل مع حجم الدمار، وعمليات البحث والانتشال مستمرة رغم الظروف القاسية وانعدام الإمكانيات".

ومن جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "مجمعا للقيادة والسيطرة تابعا لحركة حماس" في منطقة مواصي خان يونس.

وادعى أنه "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية".

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: مجزرة مواصي خانيوس جريمة حرب تتحمل مسؤوليتها الإدارة الأمريكية
  • وزير العدل الفلسطيني: إسرائيل تشن هجوما ممنهجا على بعثات الأمم المتحدة في الأراضي المحتلة
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • ما هي الدول التي فازت بكأس العالم للسيدات؟
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • اليمن تتسلم من موريتانيا رئاسة مجلس جامعة الدول العربية
  • الخطيب استنكر العدوان الإسرائيلي على مسعفي الدفاع المدني: نضعه برسم اليونيفيل