بوابة الوفد:
2024-09-10@09:37:29 GMT

فتح باب القبول بكليات الجامعة المصرية الصينية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

أعلنت الجامعة المصرية الصينية، فتح باب القبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 2025-2024، للطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الصيدلة، كلية الهندسة، كلية العلاج الطبيعي، كلية الطب البيطري وكلية الفنون الجميلة، كلية الاقتصاد والإدارة، كلية الحاسبات ونظم المعلومات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وخريجي الثانوية العامة والشهادات الأزهرية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا steem.



وتعتبر الجامعة المصرية الصينية ECU هي الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، التي تقدم برامج دراسية عالية الطلب، ومجالات دراسية غير تقليدية.

وتطبق الجامعة المصرية الصينية المعايير الدولية في التعليم حيث تتبنى وحدة التحكم الإلكترونية إستراتيجية تدريس عملية بحوالي 50٪ من العبء الدراسي في دورات عملية والتي تمنح طلاب الجامعة، المهارات التي يحتاجون إليها في أي بيئة عمل.

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية، أنه يمكن التقديم المباشر لكليات الصيدلة والعلاج الطبيعي، الاقتصاد والإدارة، وكلية الهندسة بمقر الجامعة بمصر الجديدة، بينما يتم التقديم المباشر لكليتي  الطب البيطري والفنون الجميلة بمقر الجامعة بمدينة نصر.

وأشار البيان، أن كلية العلاج الطبيعي، تقدم طرق العلاج الطبيعي الصيني التقليدية مع مناهج العلاج الطبيعي العامة، وهي الكلية الوحيدة التي تدمج الأدوية الصينية التقليدية (TCM) في مناهج العلاج الطبيعي، وتتعاون الكلية مع جامعة Hebei للطب الصيني وجامعة Wenzhou الطبية وجامعة Jiao Tong في شنغهاي، و يشمل التعاون تبادل الخبرات للطلاب والتدريب وورش العمل فنحن عضو في الاتحاد العالمي للطب الصيني.

وتقدم كلية الهندسة 4 برامج دراسية وهي برنامج التشييد والبناء، برنامج الطاقة والطاقة المتجددة، برنامج البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، برنامج هندسة ميكاترونيك وبرنامج البترول والغاز.

وتابع البيان، أن كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، تقدم برامج إدارة الأعمال الدولية، الاقتصاد الدولي، التمويل والاستثمار، التسويق وبرنامج المحاسبة

وتوفر كلية الاقتصاد والتجارة الدولية للطلاب محاضرات أكاديمية مرتبطة بالتدريب المهني في مختلف المؤسسات المالية ومنظمات الأعمال الدولية، بالإضافة إلى ذلك، من خلال مكاتب TICO بالجامعة تدعم تطبيق المعرفة والدعم المالي والتقني لأفكار الطلاب المبتكرة مما يمكن للطلاب زيادة معارفهم ومهاراتهم في خمس مسارات متخصصة.

وتابع البيان، أن كلية الطب البيطري تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العام شعبة علمي علوم والثانوية الأزهرية او ما يعادلها من شهادات يقرها المجلس الأعلى للجامعات وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات إلى جانب سنة التدريب الميداني "الامتياز"، وتضم أقسام البرنامج العام، والحيوانات الأليفة، والطيور والأرانب وصحة وسلامة الغذاء، والأدوية البيطرية والإكلينيكية، وأمراض الأسماك والاستزراع السمكي.

وتشمل كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصيني، عدد من البرامج في 7 أقسام (الصيدلانيات، العقاقير، الأدوية والسموم، الكيمياء الحيوية ، الكيمياء الصيدلية ، علم الميكروبيولوجي والمناعة ، وممارسة الصيدلة). بالإضافة إلى ذلك يتم تقديم دورات أخرى اختيارية وطبية وغير مهنية ومتطلبات الجامعة لتمكين الطلاب من التفوق في مساعيهم الأكاديمية ومهنهم المستقبلية.

وأشار البيان، أن كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة ECU ، تعد مركز رئيسي للتعليم والبحث والابتكار في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات المتطور باستمرار،  وتقدم مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا، كل منها مصمم بدقة لتغطية جوانب مختلفة من أنظمة الحوسبة والمعلومات. يتضمن منهجنا درجات علمية في علوم الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة البرمجيات، وهندسة الكمبيوتر، وعلوم البيانات. كما نقدم برامج متخصصة في المجالات الناشئة مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتفاعل بين الإنسان والحاسوب.

وأضاف البيان أنه بالنسبة لكلية الفنون والتصميم، تبلغ مدة الدراسة بالكلية 4 سنوات ونصف، وتضم أقسام تصميم المنتج الصناعي وإنتاج الأفلام السينمائية والتليفزيون وتصميم الجرافيك والوسائط المتعددة والتصميم الداخلي والأثاث، وتقبل الكلية طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية فقط، وأقسام تصميم الأزياء والفنون البصرية تقبل الحاصلين على الثانوية العامة الشعبية العلمية والأدبية، وتخضع التخصصات "تصميم المنتج الصناعي وانتاج الأفلام السينمائية والجرافيك والتصميم الداخلي وتصميم الأزياء إلى نقابة مصممى الفنون التطبيقية في حين يخضع تخصص الفنون البصرية لنقابة التشكيلين.
والدراسة فى كلية الفنون والتصميم تكون بنظام الساعات المعتمدة وتمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها من استيفاء عدد الساعات المطلوبة وهو 160ساعة معتمدة موزعة على أربعة سنوات ونصف (تسعة فصول دراسية).

وعلى الراغبين في التقدم، التعرف على معايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي للجامعة https://www.ecu.edu.eg

 

نبذة عن الجامعة المصرية الصينية 

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية (ECU) تأسست بموجب القرار الرئاسي رقم (118) لعام 2013. وتعتبر الجامعة المصرية الصينية أول جامعة تكنولوجية وإنتاجية وغير تقليدية تعتمد على الإنتاجية والتقنية.

وتمتلك الجامعة المصرية الصينية ECU ارتباطات مع ثلاث جامعات بحثية مشهورة في الصين، وجامعة بكين جياوتونغ، وجامعة لياونينغ، وجامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية، ويهدف هذا التعاون إلى تحقيق تطلعات مصر للتميز في البحث العلمي ورفع معايير الابتكار والإبداع وريادة الأعمال المجتمعية في مجالات الهندسة والأدوية والعلاج الطبيعي والأعمال. ويشمل التعاون في تصميم البرامج الأكاديمية وبرامج التبادل وفرص التدريب، مما يزيد من إنتاجية الجامعة في مجال البحث، وتأثيرها على التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الصينية الجامعة المصرية العلاج الطبيعى كلية العلاج الطبيعي الهندسة الصيدلة الجامعة المصریة الصینیة العلاج الطبیعی أن کلیة

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، نظمت كلية التربية فعاليات الدورة التدريبية، إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعين، والتى تستمر خلال الفترة من 8 حتى 12 من سبتمبر، تحت إشراف الدكتور حسن حويل عميد كلية التربية، ورئيس الدورة، والدكتور محمد مصطفى حمد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر الدورة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، إن الجامعة تحرص على عقد هذه الدورة التدريبية، لتنمية المهارات التربوية، والتعليمية، وتأهيل المعلم الجامعي للتدريس، وتطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة، ليكون قادراً على أداء مهام عضو هيئة التدريس، وما تحمله من مسؤوليات، يسهم من خلالها في بناء الدولة الوطنية، وعملية التنمية المستدامة.

شهدت الدورة التدريبية حضور، الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أماني شريف مستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات والسلامة والصحة المهنية، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وبمشاركة معاونى أعضاء هيئة التدريس، والباحثين بمختلف الجامعات المصرية.

وتحدث الدكتور أحمد عبد المولى، عن دور الأنشطة الطلابية، في تكوين شخصية الطالب الجامعي، ودور معاوني أعضاء هيئة التدريس، في دعم الطلاب، في الاندماج في تلك الأنشطة، بما ينعكس على بناء الشخصية المتكاملة، وتحقيقاً للاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي، إلى جانب التعرف على أساليب تطوير التعليم الجامعي، وفهم حقوق أعضاء هيئة التدريس وواجباتهم، والتزاماتهم.

ومن جانبه، أضاف الدكتور محمود عبد العليم، أن الدورة التدريبية، تتيح للمتدربين التواصل، وتبادل الخبرات، منوهاً إلى ضرورة التعرف على الدور الرئيس للتعليم الجامعي وأهميته في تنمية المجتمع، وتطويره والوقوف على كل ما تقوم به الجامعة من جهود التطوير الحالية والمستقبلية، موجهاً المشاركين بالحرص على الاستفادة من القيادات الجامعية، والمتخصصين لتنمية الخبرات والمهارات.

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور حسن حويل: أن الدورة تقدم العديد من المحاضرات النظرية، والتطبيقية، لتوظيف المعارف والمفاهيم المرتبطة بالبحث العلمى، وواقعه ومشكلاته، والأنشطة الطلابية والعملية التعليمية، وأصول التربية والتدريس، ومعايير التقييمات الحديثة والتخطيط العلمى، وتحليل المحتوى، والاتجاهات الحديثة فى نظم التعليم فى الدول المتقدمة إلى جانب محاضرات التدريس المصغر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • على هامش فعاليات مؤتمر فارماكونيكس.. هيئة الدواء المصرية تلتقي وفد الحكومة الصينية
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية