يواصل الموقع الرسمي لحساب المواطن، الإفصاح عن كل ما يدور في أذهان المستفيدين من استفسارات، مستهدفا التسهيل عليهم وتقديم كل المعلومات المطلوبة.
ونشر برنامج "حساب المواطن" خطوات الإفصاح عن العوائد المالية.الإفصاح عن العوائد الماليةيمكن الإفصاح عن العوائد المالية عبر اتباع الخطوات التالية:الدخول إلى "ملف المستفيد".

البيانات العامة.اختيار إضافة مصدر دخل.اختيار برامج حكومية ودعومات ومكافآت.اختيار غير ذلك.كتابة مصدر الدخل كنص وإضافة مبلغ الدخل الشهري. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يمكن الإفصاح عن العوائد المالية عبر اتباع عدد من الخطوات- أرشيفيةأسباب عدم صرف الدعمأوضح الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على منصة "إكس"، أهم أسباب عدم صرف الدعم للمستحقين، وتشمل:عدم أهلية المستفيد الرئيسي.في حال عدم توفر أحد شروط الأهلية للمستفيد الرئيسي، يصبح غير مؤهل لصرف الدعم.تجاوز الحد المانع للدعم.بإمكان المستفيد الرئيسي معرف الحد المانع لحصوله على الدعم من خلال الحاسبة التقديرية في الموقع أو التطبيق الخاص بالبرنامج. ويختلف الحد المانع ما بين الأسر بناء على مجموع دخل الأسرة وتركيبتها.تغير في تركيبة الأسرة.عدم أهلية أحد التابعين في البرنامج قد يؤثر على مقدار الدعم المخصص لرب الأسرة.
أخبار متعلقة مانجا The Red Ranger تتحول إلى أنمي تلفزيوني في 2025170 ألف ريال إجمالي مبيعات اليوم الأول للمزاد الدولي للصقورتواجد المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين لأكثر من 90 يومًا خارج المملكة.
ويتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة، وفي حال تجاوز المدة أكثر من 90 يوم خلال الـ12 شهر الماضية بشكل متواصل أو متقطع؛ يتم اتسقطاعها من الدعم المخصص لرب الأسرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام حساب المواطن دفعة حساب المواطن العوائد المالية المستفید الرئیسی

إقرأ أيضاً:

طريقة اعتراض عدم أهلية حساب المواطن 2024

أعلن برنامج "حساب المواطن" عن خطوات تفصيلية للمستفيدين الذين تم تصنيفهم كـ "غير مؤهلين" للحصول على الدعم. وأوضح البرنامج عبر حساب خدمة المستفيدين على منصة "إكس" أنه في حال ظهور نتيجة الأهلية كـ "غير مؤهل"، يمكن للمستفيد تقديم اعتراض إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن. هذه الخطوات تسهل على المستفيدين متابعة حقوقهم وضمان تقديم الاعتراض بطريقة صحيحة.

لتقديم الاعتراض على أسباب عدم الأهلية، يتعين على المستفيد الدخول إلى قسم "دراسة الأهلية" عبر الموقع الإلكتروني لحساب المواطن. يتطلب ذلك تحديث البيانات وفقًا للسبب الذي تم تحديده لعدم الأهلية، مع التأكد من إرفاق المستندات اللازمة إذا طلبت، ويجب تنفيذ هذه الخطوات في غضون 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية. هذه الخطوات تأتي لضمان حقوق المستفيدين وتوفير شفافية في التعامل مع حالات الأهلية.

خطوات اعتراض حساب المواطن
 الخطوةالوصف
1. فتح حساب المستفيددخول المستفيد إلى حسابه في برنامج "حساب المواطن".
2. الدخول إلى قسم "دراسة الأهلية"من القائمة الرئيسية يتم اختيار قسم "دراسة الأهلية" وتقديم اعتراض.
3. تعديل البياناتتعديل البيانات حسب السبب المحدد لعدم الأهلية.
4. إرفاق المستنداتإرفاق المستندات اللازمة إذا طلبت حسب الحالة.
5. تقديم الاعتراضبعد تعديل البيانات وإرفاق المستندات يتم الضغط على "تقديم اعتراض".
موعد صرف دفعة حساب المواطن

فيما يتعلق بموعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024، أكدت الجهات المختصة أن الدفعات تُصرف بشكل دوري حسب الجدول الزمني المعلن. يمكن للمستفيدين متابعة حالة الدفعة المالية من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن باستخدام البيانات الشخصية، واختيار خيار "الدفعات المالية" للاستعلام عن حالة الدعم المستحق.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خطوات فتح حساب في بنك مصر والأوراق المطلوبة
  • طريقة اعتراض عدم أهلية حساب المواطن 2024
  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • أشرف صبحي: تكنولوجيا الإعلام هي المحرك الرئيسي لتوليد العوائد التسويقية
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • عاجل.. حقيقة صرف مكرمة ملكية ألف ريال للمسجلين في حساب المواطن