دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ309 السبت، حيث شهدت تصعيدًا جديدًا مع ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة بعد استهداف مدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج فجر اليوم، أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

اعلان

وزعم الجيش الإسرائيلي، أن الغارة الجوية استهدفت "مخربين كانوا يتواجدون داخل المدرسة التي استخدمها المدنيون كملاذ".

 

في أعقاب هذه المجزرة، أكدت الرئاسة الفلسطينية أنه "على الإدارة الأميركية إجبار الاحتلال الإسرائيلي فورا على وقف عدوانه ومجازره ضد شعبنا الأعزل".

من جهته، أكد جاك ليو، السفير الأمريكي في تل أبيب، التزام واشنطن بحماية إسرائيل، قائلاً: "نحن ملتزمون بحماية إسرائيل وقد زودناها بعدد من الوسائل، ونأمل ألا نضطر لاستخدامها".

في الوقت ذاته، لا يزال العالم يترقب ردود فعل إيران وحزب الله على عمليات الاغتيال التي استهدفت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله، فؤاد شكر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية التجويع سلاح إسرائيلي منهجي في غزة.. طباخ في دير البلح يوزع القليل من الطعام على الأطفال والنازحين غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها ضحايا حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزة يعرض الآن Next حرب بالجوار.. دول أوروبا الشرقية تريد ردع أي عدو محتمل لكنها تعاني في تجنيد شباب لجيوشها يعرض الآن Next كيم جونغ أون: نقل آلاف ضحايا الفيضانات إلى العاصمة لتقديم الرعاية المؤقتة يعرض الآن Next 14 قتيلا في قصف صاروخي روسي في دونيتسك.. وإعلان حالة الطوارئ بمنطقة كورسك بعد توغل عسكري أوكراني يعرض الآن Next بعد مرور عام على حرائق هاواي.. أربعة آلاف شخص يشاركون في مراسم تأبين الضحايا اعلانالاكثر قراءة إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق النار تونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسة الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا فيضانات - سيول قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية زلزال اعتداء جنسي إنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا فيضانات سيول إسرائيل اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا فيضانات سيول ضحايا حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل اليابان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا فيضانات سيول قطاع غزة غزة السياسة الإسرائيلية زلزال اعتداء جنسي إنذار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا

كشف الدفاع المدني الفلسطيني عن ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 40 شهيدا و60 مصابا حتى الآن، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وتابع: «التقديرات تؤكد أننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان على قطاع غزة».

وواصل الدفاع المدني الفلسطيني: «هناك عائلات بأكملها اختفت في مجزرة مواصي خان يونس بين الرمال».

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال 65 شهيدا ومصابا نتيجة مجزرة مواصي خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: نقل شهداء مجزرة إسرائيل في خان يونس للمستشفيات
  • حركة أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا وتدعو لتحرك عربي وإسلامي موحد
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان
  • مقتل عربي بالرصاص في جنوب إسرائيل
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)