عين ليبيا:
2024-09-10@09:43:53 GMT

ميزة للذكاء الاصطناعي على تطبيق «واتساب»

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

بعد تقديم الميزة على منصات فيسبوك وانستغرام، تقوم شركة “ميتا”، مالكة تطبيق “واتساب”، بالعمل حاليًّا على إدخال تقنية “Meta AI” للذكاء الاصطناعي، في التطبيق.

ووفق ما نقلت مواقع مختصة بالشأن التقين، “تسمح الميزة الجديدة بالتبادل المباشر والفاعل للمعلومات أو الاستفسارات عبر الصوت، ما يسهل تجربة المستخدم”.

وبحسب موقع “آرم نيوز”، “تسهل إضافة ميزة “Meta AI”، داخل واتساب نقل المعلومات أو الاستفسارات مباشرة عبر الصوت، ما يسهل تجربة المستخدم، ويسهل المحادثات بينه وبين الذكاء الاصطناعي، كذلك ستعزز هذه الميزة القادمة، تجربة المستخدم من خلال إضافة إمكانيات أخرى مثل تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا خاصة للأفراد الذين يعانون صعوبات في السمع، أو أولئك الذين يفضلون التواصل المرئي، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن المستخدمون من تحديد كيفية إخراج النص وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية، ويتضمن ذلك خيارات مثل التحويل الكامل أو الموجز.

ووفق الموقع، “تتيح إضافة “Meta AI”، إلى “واتساب” أيضًا، تقديم إجابات متعمقة ومفصلة للأسئلة المعقدة أو المواقف التي تكون فيها المعلومات التفصيلية ضرورية، ويسمح الوضع المختصر لـ Meta AI، بتقديم إجابات موجزة ومباشرة، تلبي احتياجات المستخدمين الذين يفضلون التفاعلات السريعة والفاعلة من دون تفصيل غير ضروري، كما ويساعد هذا التخصيص الجديد المستخدمين على جعل تجربة الاتصال في واتساب أكثر طبيعية وشخصية في المستقبل، وتخصيص التفاعل حسب احتياجاتهم المحددة”.

وبحسب المعلومات، “ستسمح الترقية القادمة الجديدة بإنشاء صور مدعومة بالذكرا الاصطناعي، للمستخدمين، تمثل مظهرهم بدقة، ولفعل ذلك، يجب على المستخدمين التقاط عدة صور، كما أن المستخدمين سيحتفظون بالسيطرة الكاملة على هذه الميزة، إذ يمكنهم حذف الصور الخاصة بهم في أي وقت من خلال إعدادات Meta AI”.

يذكر أن شركة (Meta Platforms Inc)، أعلنت قبل أيام، أنها “تسعى إلى تأمين صفقات مع مشاهير هوليوود البارزين لاستخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي”.

ووفق وكالة “بلومبيرغ”، “فإن عملاق التكنولوجيا يعرض ملايين الدولارات على ممثلين مثل: “جودي دينش” و”أوكوافينا” و “كيجان مايكل كي” مقابل حقوق تسجيل واستخدام أصواتهم، وفقًا لتقرير وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: شركة ميتا واتساب واتساب الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض

بدأت، أمس، أولى فعاليات الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي "IAIO"، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لأول مرة في العالم، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي "ICAIRE" ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي في سلوفينيا، وبرعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" وذلك بمشاركة أكثر من 25 دولة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الأولمبياد، الذي يستمر حتى 12 سبتمبر 2024، يسهم في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلاً.
ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز المشاركين على الدخول في مناقشات فاعلة لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به.
كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي، وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.

أخبار ذات صلة «تريندز».. 10 سنوات من المعرفة ودراسة المستقبل «الإمارات للتنمية» يطلق برنامج «آفاق الذكاء الاصطناعي»

ويمكّن الأولمبياد الطلاب والطالبات والمتخصّصين في الذكاء الاصطناعي والمؤثّرين في العالم، من التعمق في المشهد المستقبلي للذكاء الاصطناعي، ومواكبة ما يشهده العالم من تغيرات متسارعة في هذا المجال، وتزويد الكوادر الشابة بالمهارات التقنية الحديثة.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السعودية.. قمة عالمية للذكاء الاصطناعي!
  • انطلاق فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالسعودية اليوم
  • عبر "توكلنا".. طريقة استعراض بطاقة القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • عاجل| برعاية ولي العهد.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي غدًا الثلاثاء
  • هل أنت مستعد للذكاء الاصطناعي في هاتفك أو كومبيوترك المقبل؟
  • الرياض: أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تعيّن مستشاراً للذكاء الاصطناعي
  • معاهدة عالمية تاريخية للذكاء الاصطناعي