الوطن:
2024-09-10@09:43:38 GMT

وزير الكهرباء يفتتح مركز خدمة العملاء في مدينة أسوان

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

وزير الكهرباء يفتتح مركز خدمة العملاء في مدينة أسوان

واصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الزيارات الميدانية إلى مواقع العمل التابعة للوزارة، حيث قام بتفقد شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء على هامش زيارته إلى محطة توليد كهرباء السد العالي بأسوان.

وافتتح «عصمت» مركز خدمة العملاء «فريال» لخدمة مدينة أسوان وعدد من مراكز المحافظة، وتم تفقد أحد الموزعات الرئيسية بالمدينة، وذلك بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات الشركة القابضة وقطاع الكهرباء بمحافظة أسوان.

عمل لجان الضبطية القضائية

كما تفقد «عصمت» مركز التحكم وطلب تقارير مقارنة حول معدلات الأعطال ونوعياتها وتكرارها خلال الفترة الماضية ونسبة الفاقد وعمل لجان الضبطية القضائية والفنية لمواجهة السرقات في نطاق عمل الشركة الجغرافي بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وشملت الجولة التفقدية افتتاح مركز خدمة العملاء لخدمة قطاع كبير من مدينة أسوان، وكذلك تم تفقد مختلف القطاعات داخل الشركة الفنية والتجارية ومراجعة الطاقة الكهربائية المشتراة والمباعة.

التعامل مع معدلات زيادة الأحمال

واجتمع «عصمت» برؤساء القطاعات المسؤولين عن محافظات نطاق العمل الجغرافي وعدد من رؤساء القطاعات الهندسية والفنية والصيانة، واستمع إلى عرض تقديمي من المهندس أحمد صدقي رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، حول مكونات الشبكة من محطات محولات وموزعات على الجهدين المتوسط والمنخفض ومؤشرات الأداء الفنية والتجارية والمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء ومركز الخدمة والهوية البصرية وكيفية التعامل مع معدلات الزيادة في الأحمال خلال الأسابيع الماضية.

ووجه وزير الكهرباء بالمتابعة الدقيقة لزيادات الأحمال في كل منطقة ونطاق جغرافي ومعرفة الأسباب وتأمين التغذية الكهربائية اللازمة لكل الاستخدامات، خاصة مشروعات الاستصلاح الزراعي والمشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة»، وكذلك مشروعات تطوير البنية التحتية في المناطق الصناعية بنطاق عمل الشركة، ومشروع سنابل سونو التابع لجهاز مستقل مصر للتنمية المستدامة، مع ضرورة العمل على تحسين جودة التغذية الكهربائية والنزول بنسبة الأعطال إلى المعدلات الطبيعية، واتخاذ ما يلزم لتعميم العدادات الكودية وعدم الانتظار حتى يتقدم المواطن بطلب ومتابعة عمل اللجان المسؤولة عن ذلك.

تطبيق معايير الجودة

وأكد «عصمت» أن المتابعة الميدانية من رؤساء الشركات ضرورة حتمية خلال المرحلة الحالية لمعرفة الواقع الفعلي للشبكة وتحسين معدلات الأداء والتصدي للفاقد بمختلف أنواعه وتحقيق جودة التشغيل والتغذية الكهربائية وسرعة الاستجابة للبلاغات، موضحا أهمية الصيانة وتنفيذها وفقا لبرامج وخطط وتوقيتات محددة ومعلومة، وتطبيق معايير الجودة فيما يخص جميع الخدمات الكهربائية المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدادات الكودية التغذية الكهربائية خدمة العملاء السرقات الضبطية القضائية قطاع الكهرباء وزير الكهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مع الشركة السعودية المصرية للتعمير معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً أمس الإثنين، مع مسئولى الشركة السعودية المصرية للتعمير، لمتابعة معدلات الشركة لتسويق بعض مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى إطار اجتماعاته الدورية مع شركات التسويق والتطوير العقاري، لمتابعة معدلات تنفيذ الخطط التسويقية لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وقد حضر الاجتماع، الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب الوزير، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولو الهيئة، وأعضاء المكتب الفنى للوزير.


واستمع وزير الإسكان لشرح تفصيلى عن الموقف الحالى لخطط الشركة السعودية المصرية للتعمير، لتسويق العديد من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والترفيهية وغيرها من المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالمواقيت الزمنية المحددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة،  وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى الهيئة، وتعظيم العوائد المالية.


وأكد  الشربيني، أن الوزارة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها بالمشروعات السكنية والتنموية بالمدن الجديدة، ورفع نسب الإشغال والسكن بتلك المدن، وتعظيم العوائد لمواصلة جهودها فى تنفيذ المشروعات السكنية والتنموية بأنواعها المختلفة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشرائح المتعددة للمجتمع المصري، واستمرار دورها في مشروعات التطوير العمراني، والتي يتم تمويل جزء منها من عوائد المشروعات المستهدفة للتسويق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالي لخطط الشركة السعودية المصرية للتعمير
  • وزير الإسكان يتابع مع الشركة السعودية المصرية للتعمير معدلات تسويق مشروعات المجتمعات العمرانية
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرية لنقل الكهرباء
  • تعيين مجلس إدارة جديد للشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم