تركيا الآن:
2024-09-10@09:38:58 GMT

إسطنبول.. حماس تقيم بيت عزاء لهنية

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

أقامت حركة حماس، الجمعة، بيت عزاء في إسطنبول، لرئيس مكتبها السياسي الراحل إسماعيل هنية، ومرافقه وسيم أبو شعبان، اللذان اغتيلا في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو/ تموز الماضي.

وشارك آلاف في بيت العزاء الذي أقيم في منطقة باشاك شهير، بالشق الأوروبي من المدينة التركية، تابعه مراسل الأناضول.

وقال الابن الأكبر عبد السلام هنية، في كلمة له خلال بيت العزاء: “أبي كان عنوانًا للوحدة الوطنية والأمة الإسلامية الموحدة وأحرار العالم، حيث بحث عنهم في كل أروقة الدنيا من أجل تحرير فلسطين”.

وأضاف عبد السلام: “الدم والمقاومة يوحدان شعبنا، وإن دماء (هنية) سوف تعجل بالفرج ووقف العدوان عن غزة”.

وتابع: “نقاتل الاحتلال منذ 100 عام، وتعرضت قيادات الشعب للاغتيالات، ولكن العدو لا يعلم أن الشعب الفلسطيني مستمر في مسيرة النضال والمقاومة والثورة”.

وقال نجل إسماعيل هنية: “نؤكد أن غزة تذبح على مدار أكثر من 10 شهور، ولم تمر في التاريخ المعاصر حرب إبادة وتجويع وتشريد كالتي يقوم بها الاحتلال في غزة”.

وأشار إلى أن “الاستيطان في الضفة مستمر والاغتيالات والاعتقالات، والقدس تتعرض للتدنيس والاقتحام، يا أمة المليار (مسلم)، أين أنتم من فلسطين؟”

وتابع: “الأمة التي توحدت باستشهاد هنية عليها أن تستمر في الدفاع عن غزة وفلسطين، فإن صمتت سوف يدمرون (إسرائيل) الأقصى أمام أعينكم وصمتكم”.

وأردف نجل هنية: “لنا الفخر أننا نقوم (الفلسطينيين) بالواجب عن أمة المليار، نبذل أرواحنا وأبناءنا ونساءنا وأطفالنا للدفاع عن القدس، وإن فلسطين لن تتحرر بالمسيرات والمظاهرات بل تتحرر بالعمل وبذل الدماء، ونحن لدينا ثقة بأمتنا”.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

هذا ما قاله شقيق ماهر الجازي عن فلسطين واحتفالات الأردنيين بالعملية (شاهد)

قال شادي الجازي، شقيق منفذ عملية الكرامة الشهيد ماهر الجازي؛ إن "عائلة الشهيد مسرورة بالعمل البطولي الذي نفذه ماهر، والذي يدل على غيرة وحمية الشهيد على دماء أهل غزة".

وأضاف، أن " على كل مواطن حر وشريف أن يتضامن مع قضية فلسطين قضية الأحرار التي لا يتحدث بها إلا الأحرار والشرفاء".

وتابع، أن احتفال الشعب الأردني بالشهيد مفخرة وهذا ما يعزي العائلة بالشهيد ماهر"، مبينا أن "الشعب الأردني والفلسطيني شعب واحد، وستتحرر فلسطين عن طريق هولاء الأبطال إن شاء الله".

شادي الجازي شقيق منفذ عملية معبر الكرامة ماهز الجازي: "الشعب الفلسطيني والشعب الأردني شعب واحد، ولا يتحدث في القضية الفلسطينية إلا الأحرار الشرفاء ونحن فخورون بموقف شقيقي ووقفة الشعب الأردني". pic.twitter.com/Qr3hR621jN — خبرني - khaberni (@khaberni) September 9, 2024



ويوم أمس، قال شادي، إن "شقيقه غضب على ما يجري في غزة وحزن من حال الأمة الإسلامية، فكل إنسان يرى القتل في إخواننا بالقطاع يتحرك ضد الاحتلال الصهيوني فبادر لهم".

وأضاف خلال مكالمة مع وكالة عمون، أن "الشهيد ماهر متزوج وله خمسة أطفال أكبرهم 12 سنة"، مبينا أن "الشهيد يعمل سائق شاحنة على المعبر، حيث يفرغ حمولته هناك ويعود للمعبر".

وذكر أن السلطات لم تتواصل مع الأسرة حتى الآن، وعلموا بالخبر من وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق، تحدث الشيخ الأردني حابس الجازي الحويطات، ابن عم الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة" عن قريبه الذي قتل ثلاثة إسرائيليين.

وذكر الجازي أن أولى كلمات والد ماهر فور تلقيه نبأ استشهاده هي: "دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة".

وقال حابس الجازي في مداخلة على إذاعة "حسنى" المحلية، إن ابن عمه المكنى بـ"أبي قدر" لم يكن ينتمي لأي حزب، وإنما استفزته مجازر الاحتلال الإسرائيلي التي لم تتوقف منذ نحو عام في قطاع غزة.

وبحسب الشيخ الجازي، فإن "ماهر إنسان طبيعي وودود ولطيف جدا. لكن ماهر من الشباب العربي المسلم الذي تأثر بما يحصل في فلسطين الحبيبة والتعنت الصهيوني".

وكشف أن ماهر الجازي لديه خمسة أطفال، فيما ذكرت زوجته في حديث لموقع "خبر" الأردني، أن الراحل كان عسكريا حتى فترة قريبة قبل تقاعده.



وذكرت أن ماهر الجازي خدم سائقًا في الجيش الأردني ثم انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية الملكية، لم يُسجّل خلالها عليه أية مخالفات تُذكر. وبسبب حسن سيرته، أُرسل ضمن بعثة للعمل في أمن السفارة الأردنية في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر عام 2019، بحسب زوجته وعمّه.

وبعد تقاعده، عمل الجازي في النقل البري، وفي الزراعة، وكان يهوى الصيد بسلاحه الشخصي الذي اشتراه قبل انتهاء خدمته العسكرية، ونفذ به العملية

"دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة.. هذا ما قاله والد ماهر عند تلقي خبر استشهاده".
استمع ???? لحديث الشيخ حابس الجازي، ابن عم الشهيد "ماهر".#أخبار_حسنى #صوتك_حر pic.twitter.com/CIyVfGZzyK — إذاعة حسنى (@husna_radio) September 9, 2024

مقالات مشابهة

  • هذا ما قاله شقيق ماهر الجازي عن فلسطين واحتفالات الأردنيين بالعملية (شاهد)
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • قيادي في حماس يكشف مصير “محمد الضيف” ومفاجآت قادمة في الضفة
  • حمدان: الضيف بخير ولا زال على رأس عمله يمارس دوره كقائد للمقاومة
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • مدير "فلسطين للأمن القومي": شعبنا بين فكي كماشة بعد إغلاق معبر الكرامة
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية