أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، أن الاتصالات والجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة لم تتوقف عبر الاتصالات الهاتفية واللقاءات الثنائية والزيارات المباشرة أو استقبال العديد من المسئولين في المنطقة، موضحًا أنه خلال الـ3 أيام الماضية فقط كان هناك اتصال بالرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل الرئيس الأمريكي والرئيس الفرنسي، وأيضًا رئيس الوزراء القبرصي يوم أمس، لبحث مستجدات الأوضاع في قطاع غزة

جهود مصر مستمر لوقف الحرب على غزة

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية عبرشاشة «إكسترا نيوز»، أن جهود الدبلوماسية المصرية مسخر في الأشهر الأخيرة لوقف المجازر الإنسانية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، منوهًا بأن مصر من أكثر الدول التي تأثرت بهذا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والعديد من دول المنطقة أيضًا.

وشدد «حسين» على أنه عند دراسة سلوك الحكومة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر حتى هذه اللحظة نلاحظ أنها لم تستجب للجهود المصرية والدولية، متابعًا: «الحكومة الإسرائيلية شديدة التطرف، وهذه الأزمة تكشف وكأن إسرائيل هي التي تتحكم في الولايات المتحدة، ونتنياهو يذهب للكونجرس ويصفق له جميع الأعضاء، وهذا لم يحدث كثيرًا».

وأوضح أن مصر سعت بكل الطرق لإقناع الولايات المتحدة الأمريكية في الاستمرار لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشددًا على أن التعنت الإسرائيلي لم يتوقف ومستمر حتى هذه اللحظة، وهناك رهان مصري قطري أمريكي دولي لمحاولة إقناع إسرائيل بالفرصة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي عماد الدين حسين الصحفي عماد الدين حسين عماد الدين حسين قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق النار على جسر الملك حسين..إسرائيل تغلق كل المعابر مع الأردن

أغلقت إسرائيل المعابر الحدودية البرية مع الأردن، بعد الهجوم المسلح على معبر الملك حسين، الذي خلف 3 قتلى.

وقالت سلطة المطارات المسؤولة عن المعابر الحدودية في بيان: "بناء على تعليمات مسؤولي الأمن، علقت جميع الأنشطة في المعابرا الحدودية البرية من إيلات في الجنوب، إلى بيت شان في الشمال"، حسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد.

وأعلن المتحدث باسم مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الأحد من جههته إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الإسرائيلي حتى إشعار آخر.

وطالب المتحدث في تصريح  اليوم أوردته وكالة الأنباء الأردنية، مستخدمي الجسر التقيد ومتابعة وسائل الإعلام عن أي تغير في حركة السفر ،والتي ستعلن  أولاً بأول.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات الرسمية بدأت التحقيق في  إطلاق النار على الجانب الإسرائيلي من جسر الملك حسين.

رويترز: إسرائيل تغلق المعابر البرية مع الأردن بعد حادثة إطلاق النار على الجانب الآخر من جسر الملك حسين#عاجل #الأردن #هنا_المملكة

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) September 8, 2024

وقتل ثلاثة إسرائيليين في  الهجوم بعلى محطة شحن عند المعبر الحدودي مع الأردن. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "إرهابياً وصل من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل منها وفتح النار على القوات التي تحرس المعبر".




مقالات مشابهة

  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • كيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بوريل: يمكن لنا ممارسة الضغوط على "إسرائيل" لوقف إطلاق النار
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: ندعم جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • وزير خارجية الدنمارك: نقدر جهود مصر المستمرة لوقف إطلاق النار في غزة
  • بعد إطلاق النار على جسر الملك حسين..إسرائيل تغلق كل المعابر مع الأردن
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • مديرو المخابرات الأمريكية والبريطانية: نعمل مع المصريين والقطريين لوقف إطلاق النار بغزة
  • مدير المخابرات البريطانية: نواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • المخابرات الأمريكية: نعمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار في غزة