يتأهب عُشّاق الكرة الكويتية لموسمٍ جديدٍ مليءٍ بالتحدّي والإثارة مع دوري زين المُمتاز لكرة القدم، الذي انطلقت مُنافسات موسمه الـ 63 رسمياً الخميس الماضي، لتستمر الشركة بدعم أكبر مُسابقة كروية محلّية للعام الثالث على التوالي بشراكة استراتيجية مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

زين هي الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد خلال المواسم 2022-2026، والتي تشمل أكبر مُسابقتين كُرويتين على المستوى المحلّي: دوري زين المُمتاز الذي نال لقبه الموسم الماضي نادي الكويت الرياضي، ودوري زين للدرجة الأولى الذي نال لقبه الموسم الماضي نادي اليرموك الرياضي.

كما تدعم زين تحت مظلّة هذه الشراكة “أغلى الكؤوس” كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، الذي نال لقبه الموسم الماضي نادي القادسية الرياضي، هذا بالإضافة إلى كأس سمو ولي العهد حفظه الله ورعاه.

من حفل جوائز التميّز للموسم الماضيأكبر جوائز تشجيعية

هذا الموسم، تستمر زين بالإيفاء بوعدها لدعم الرياضيين واللاعبين والجماهير بجوائزها التشجيعية، لتُقدّم أكبر مجموع جوائز في تاريخ الدوري المحلّي بإجمالي يفوق 60 ألف دينار كويتي في الموسم الواحد، وذلك تشجيعاً للطاقات الرياضية الواعدة ولتحفيز اللاعبين على تقديم الأفضل وإبراز الدوري بالصورة الأجمل للجماهير الكويتية الوفية.

وستكون جوائز زين التشجيعية في دوري زين الممتاز للموسم 2024-2025 على النحو التالي: 10,000 د.ك جائزة أفضل لاعب في الموسم، و500 د.ك (لكل جولة) جائزة أفضل لاعب في الجولة، و5000 د.ك جائزة هدّاف الموسم (فئة المحترفين)، و5000 د.ك جائزة هدّاف الموسم (فئة المحلّيين).

كما تُقدّم زين 5000 د.ك جائزة أفضل حارس في الموسم، و3000 د.ك جائزة أفضل مُدرب في الموسم، و2000 د.ك جائزة أفضل نجم صاعد في الموسم، و1000 د.ك جائزة أفضل صورة في الموسم، هذا بالإضافة إلى 200 د.ك (لكل جولة) جائزة أفضل لاعب في الجولة بدوري زين للدرجة الأولى.

وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم مؤّخراً عن تشكيل اللجنة الفنية التي تضم لاعبين ومُدربين سابقين وإعلاميين من أصحاب الخبرة لوضع المعايير والأسس التي سيتم اختيار الفائزين بجوائز زين بناءً عليها، وهم ثامر عناد (رئيساً للّجنة)، وجمال مبارك، وفيصل بورقبة، ووليد علي، ومبارك الوقيان.

لاعبو الكويت يرفعون درع دوري زينتجربة إعلامية مُميزة مع “شاشا”

انتهزت زين الفرصة للإشادة بالتجربة الإعلامية المُميزة من منصة “شاشا” الرياضية، الناقل الحصري لدوري زين، التي تميّزت باستخدام أفضل التقنيات لبث المباريات وأستوديوهات التحليل بطريقة مُبتكرة عبر المنصات الرقمية والأجهزة الذكية، مما شكّل نقلة نوعية ومتميزة في الإعلام الرياضي الكويتي.

وحقّقت “شاشا” في موسمها الأول (2023-2024) أرقاماً قياسية كمالك حصري لحقوق نقل دوري زين، حيث بلغت مشاهدات مباريات البطولة 7.3 ملايين مشاهدة لجميع المباريات قبل جولتين من انتهاء الموسم، واحتلت مواجهتا العربي والقادسية صدارة المباريات الأعلى مشاهدةً بنحو 1.5 مليون مُشاهدة.

وحرصت منصّة “شاشا” الرياضية منذ بداية حصولها على حقوق نقل منافسات دوري زين على تطوير عملية نقل المباريات بجودة عالية، وذلك تلبيةً لتطلّعات جماهير الكرة الكويتية، سواءً من الجماهير المحلية أو متابعي الدوري خارج البلاد، وذلك من خلال التعاقد مع كوادر أوروبية متخصصة تتولى تصوير المباريات.

وتُقدّم المنصّة أستوديوهات تحليل ذات مستوى عالمي بقيادة الإعلامي المُتميز مساعد الفوزان، ويضم بين محلليه العديد من الأسماء اللامعة في التحليل الفني من الكوادر الوطنية الذين يستمرون بإثراء التجربة المميزة لمتابعي دوري زين عبر “شاشا”.

احتفال لاعبو القادسية بلقب كأس سمو الأميرحفل جوائز التميّز

في نهاية كل موسم رياضي، تنظّم زين حفلاً مرموقاً لتقديم جوائز التميّز في دوري زين، الذي تقوم خلاله بتكريم نُخبة من اللاعبين والرياضيين الذين أظهروا أداءً مُتألّقاً أمتع الجماهير والمتابعين طوال الموسم، لتقدّم لهم جوائزها النقدية التشجيعية.

في ختام الموسم الماضي، كرّمت زين محمد دحام بجائزة أفضل لاعب في الموسم، وبدر المطوع ويوسف ناصر ومحمد دحام بجائزة هدّاف الموسم عن فئة المحليين بالمناصفة، وحمزة خابا بجائزة هدّاف الموسم عن فئة المحترفين، وسعود الحوشان بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم، ونبيل معلول بجائزة أفضل مُدرّب بالموسم، ومعاذ الأصيمع بجائزة أفضل نجم صاعد في الموسم.

وتأتي هذه الجوائز تشجيعاً من زين للاعبين والرياضيين للسعي وراء التميّز في الأداء، فهي تؤمن بأن دعمها للاعبين انعكس إيجاباً على تألّق منافسات الدوري خلال السنوات الماضية، كما أتت هذه الخطوة لترجمة مساعي الشركة لدعم قطاعي الشباب والرياضة، وتشجيع الرياضيين على التميز والاحترافية.

إحدى المناطق التي تُخصصها زين للجماهيرمُنافسة قوية مرتقبة

شهد الموسم الماضي من دوري زين المُمتاز منافساتٍ قوية شملت 132 مباراة و400 هدف، ويشارك في الموسم الجديد 10 نوادٍ تتنافس على الفوز باللقب، هي الكويت (بقيادة نيبويشا)، والقادسية (بقيادة محمد المشعان)، واليرموك (بقيادة غوران ماتكوفيتش)، والتضامن (بقيادة جواو موتا)، وخيطان (بقيادة فلورين ماتروك)، والفحيحيل (بقيادة فراس الخطيب)، والعربي (بقيادة ناصر الشطي)، وكاظمة (بقيادة محمد دهيليس)، والسالمية (بقيادة انتي ميشا)، والنصر (بقيادة ظاهر العدواني).

أما على مستوى دوري زين للدرجة الأولى، فيتنافس فيه 5 نوادٍ هي الصليبيخات والشباب والساحل والجهراء وبرقان، وتتمنى زين لجميع المشاركين في الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى من لاعبين وإداريين التوفيق والنجاح، وتتطلّع الشركة لموسم حافل ومثير يُقدّم الأفضل للجماهير الكويتية العاشقة لكرة القدم.

عشّاق الكرة على موعد مع الإثارة في الموسم الجديددور فاعل للقطاع الخاص

تؤمن زين بالدور الهام الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص في تنمية قطاعي الشباب والرياضة، وهي تقوم بنقل هذا المفهوم إلى أرض الواقع من خلال رعايتها ودعمها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، ومنها الدوري المحلّي الذي يُعتبر أكبر مسابقة رياضية على مستوى البلاد.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لتُعزز من الدور الريادي الذي تلعبه زين في القطاع الرياضي الكويتي، وهي تأتي تماشياً مع استراتيجيتها الاجتماعية لدعم الرياضة والشباب والرياضيين الكويتيين في مُختلف الرياضات، وتمكينهم من رفع اسم الكويت عالياً في أكبر المحافل الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية.

المصدر بيان صحفي الوسومدوري زين زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: دوري زين زين جائزة أفضل لاعب فی د ک جائزة أفضل الموسم الماضی دوری زین الم بجائزة أفضل لکرة القدم فی الموسم المحل ی أکبر م

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والسعودية إلى ملعب الأول بارك نهاية الأسبوع المقبل لمتابعة مباراة القمة المرتقبة بين الأهلي والنصر في الدوري السعودي للمحترفين.

ويستعد النصر لمواجهة الأهلي يوم الجمعة المقبل الموافق 13 سبتمبر الجاري على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

جاهزية محمد سيماكان للمشاركة في مباراة النصر والأهلي أزمة في النصر السعودي بسبب تاليسكا.. تفاصيل

يدخل فريق النصر المباراة بقيادة النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو بشعار لا بديل عن النقاط الثلاثة، من أجل تقديم نفسه بقوة للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

بينما يسعى الأهلي لاستكمال عروضه القوية في الدوري وخطف النقاط الثلاثة، حيث يتوقع أن تحظى المباراة بجانب كبير من القوة والندية بين الفريقين نظرًا للصراع التاريخي الطويل بينهم.

موعد مباراة النصر والأهلي القادمة والقناة الناقلة :

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستنقل عبر قناة SSC HD الحاصلة على حقوق نقل دوري المحترفين للموسم الجاري 2024 – 2025.

مقالات مشابهة

  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • اتحاد الكرة يحدد موعد قرعة الدوري الممتاز ب للمجموعة الثانية
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • مهرجان البندقية: الإعلان عن جوائز أفضل فيلم وممثلين.. وغزة حاضرة
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • “الغرفة المجاورة” يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية
  • موعد مباراة الأهلي والنصر القادمة في الدوري السعودي "دوري روشن"
  • هبة مجدي تتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • منظمو جائزة الكرة الذهبية يوضحون أسباب غياب موسيالا عن القائمة المختصرة
  • لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟