الوطن:
2024-09-10@09:42:28 GMT

محافظ القاهرة يوزع 11 كرسيا متحركا على ذوي الهمم (صور)

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

محافظ القاهرة يوزع 11 كرسيا متحركا على ذوي الهمم (صور)

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بتوزيع 11 كرسيًا كهربيًا متحركًا على عدد من ذوي الهمم بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية، في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة لتمكين ذوي القدرات الخاصة، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

دعم ذوي القدرات 

وأكد محافظ القاهرة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتمامًا كبيراً بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم، وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم فى المجتمع، وإشراكهم فى كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحى الحياة وأهمية دمجهم فى المجتمع.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكاناتهم وقدراتهم ومواهبهم في كل القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعى .

دور الجمعيات الأهلية 

وثمن محافظ القاهرة دور الجمعيات الاهلية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية في تنفيذ المخططات التنموية بالمحافظة ولتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات .شهد الحفل اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء حسام لبيب السكرتير العام المساعد، و الدكتور أحمد عبيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الأجهزة التنفيذية الاتحاد الإقليمى التضامن الاجتماعي التكافل الاجتماعى الجمعيات الأهلية الجمعيات الاهلية الدكتور إبراهيم الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم على هامش زيارتهم للمحافظة، لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف لمواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الاستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لذوي الهمم.

إيصال الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب

ووفق بيان صادر عن المحافظة، أكد محافظ بني سويف، أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لاسيما التي تشهد دعما من الدولة، بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

مراجعة موقف سيارات ذوي الهمم في بني سويف 

استعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها، فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بـ سيارات ذوي الهمم ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم

أشار مسؤولو اللجنة، إلى أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقاً لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يفتتح المعرض العام لمراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الجمعيات الزراعية بالمحافظة بعيد الفلاح الـ72  
  • الغربية تفتتح معرض تنمية القدرات والمبدعين
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو