نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديوجراف على الصفحة الرسمية " فيس بوك" عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من 2 أغسطس حتى 8 أغسطس  2024.


وتضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان  تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعى بخطورة تعاطى المواد المخدرة وحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان منها تنفيذ الأنشطة في 60 نادى  ومركز شباب ومبادرة " خدعوك فقالوا" في أكثر من 30 ميدان بالمحافظات المختلفة  أيضا تنفيذ أنشطة لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " و7 مناطق مطورة أيضا تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن "16023" من خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن، بالإضافة إلى إستمرار حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأى موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله بالإضافه إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطى.

 

1000127300

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى الخدمات العلاجية الدكتورة مايا مرسي المبادرة الرئاسية المبادرة الرئاسية حياة كريمة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وزيرة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن

بحث رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاحد، بمقر اقامته في العاصمة القطرية الدوحة، مع قيادة صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق بالإنابة سلطان العسيري، التدخلات الإنسانية والتنموية والخدمية في اليمن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى مناقشة مجالات التعاون مع صندوق قطر للتنمية، في الجوانب التنموية والخدمية والإنسانية، وآليات التدخلات النوعية المطلوبة خلال الفترة القادمة، بما يتوافق مع أولويات الحكومة خاصة في مجال الكهرباء.

 

وأضافت أنه تم التطرق إلى المشاريع الجاري تنفيذها، وآليات التنسيق مع الحكومة لتحديد الاحتياجات القطاعية ذات الأولوية للدعم العاجل، بما في ذلك دعم برامج التكيف مع التغيرات المناخية.

 

واطلع رئيس الوزراء، من مدير عام صندوق قطر للتنمية، الى خطط الصندوق في تحديد مجالات الدعم ذات الأولوية في اليمن، وايلاء اهتمام خاص بإسناد جهود زيادة القدرات الإنتاجية من الكهرباء بالاعتماد على البدائل الأقل كلفة.

 

وأشاد بن مبارك، بالجهود والحرص الذي يبديه صندوق قطر للتنمية على تنفيذ عدد من المشاريع في المجالات ذات الأولوية والتي لها أثر مباشر في إسناد جهود الحكومة لتحسين معيشة المواطنين.


مقالات مشابهة

  • قرار جديد يصب في مصلحة بنك ناصر الاجتماعي.. التفاصيل
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • بن مبارك يبحث مع مدير صندوق قطر للتنمية التدخلات الإنسانية والخدمية في اليمن
  • إلغاء السحب من صندوق التعطل لغايات التعليم والعلاج.!
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • مؤتمر أمراض الكلى يوصي بتكثيف جهود التوعية والكشف المبكر