شن، اليوم السبت، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على حرم نهر النيل بنادي المعلمين ونادي الزراعين تمهيدا لاستكمال أعمال إنشاء المرحلة الأخيرة من ممشى أهل مصر بطول 550.

وأجرى المحافظ جولة تفقدية لموقع نادي المعلمين ونادي الزراعيين على كورنيش النيل للإشراف على أعمال إزالة التعديات على حرم النيل، والتي تعد خطوة أساسية لبدء تنفيذ المرحلة الأخيرة من مشروع ممشى أهل مصر.

يهدف هذا المشروع الطموح إلى إنشاء ممشى عصري يمتد على طول كورنيش النيل، ليكون متنفسًا جديدًا لأهالي بنها ووجهة سياحية جاذبة.

ومن المتوقع أن يساهم الممشى في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

أكد المحافظ خلال الجولة على أهمية هذا المشروع، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة للمواطنين وايجاد متنفس جديد لمواطني المحافظة مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع، وتذليل أي عقبات قد تواجه العمل.

من جانبه، أكد المهندسون المشرفون على المشروع أن أعمال الإزالة تسير وفق الخطة الموضوعة، وأنهم يعملون على قدم وساق لإنهاء هذه المرحلة تمهيدًا لبدء أعمال البناء.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

إزالة التعديات IMG-20240810-WA0005 IMG-20240810-WA0006 IMG-20240810-WA0003 IMG-20240810-WA0004 IMG-20240810-WA0002 IMG-20240810-WA0001 IMG-20240810-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ازالة التعديات المهندس أيمن عطية حملة مكبرة لإزالة التعديات رئيس مدينة بنها مشروع ممشى أهل مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع فخامة الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة".

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة شبين القناطر، والمهندس خالد سعد ممثل دار الهندسة وكذا مسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومدير مديرية الصحة والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي والكهرباء والطرق والطب البيطري والاسكان وشركه مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي  لمياه  الشرب والصرف الصحي.

وأكد محافظ القليوبية، على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة في أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى.

وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ  التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة وفعالة.

وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.

وأكد  المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون والتكاتف بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه الملفات والمشروعات الهامة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويُسهم في تحسين مستوى حياتهم.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المجالات.

وجدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي 703 مشروع، بتكلفة نحو 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ