آخر تحديث: 10 غشت 2024 - 1:05 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالبت لجنة النزاهة النيابية، اليوم السبت ، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسحب يد مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي بسبب ملفات فساد. وقال عضو اللجنة عبد الأمير المياحي في حديث صحفي ، أن ” مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق لا يزال يتمتع بصلاحيات كاملة رغم الملاحظات وملفات الفساد المتهم بها”.

وأضاف أن ” لجنة الأمل النيابي 160 طالبت رئيس الوزراء بسحب يده لوجود مخالفات كبيرة جدا، مشيرا الى ان اللجنة باشرت بفتح ملفات الشركة “. وتابع، أن ” الفرطوسي يمتنع الإجابة على أسئلة اللجنة التحقيقة ويحاول التهرب، مؤكدا أن وثائق تدين الشركة ومديرها بالتلاعب بالمال العام”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين

اختتمت اللجنة العليا للقيادات برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماعها اليوم والذي استمر لـ٦ ساعات تم خلالها إجراء  المقابلات الشخصية ل ١٤ من المتقدمين للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين بالغربية  بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية ، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة ، الأستاذ صابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة ، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل .  

وحاور المحافظ المتقدمون لشغل الوظيفة القيادية حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل ومدى قدرتهم على تقديم الأفضل لضبط الأداء والارتقاء بمنظومة العمل فضلًا عن قياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية لديهم ومعرفة قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات .

وتعرف المحافظ على الإمكانيات البشرية لكل متقدم والإنجازات التي حققها والمؤهلات الحاصل عليها وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الألي فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويرى للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها.

وأشار محافظ الغربية إلى أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لعدد 14 من المتقدمين لشغل الوظيفية وفحص أوراقهم والمفاضلة بينهم لاختيار أفضل العناصر بكل شفافية ونزاهة لشغل تلك الوظيفة وذلك وفقا لأحكام القانون والشروط المعلن عنها.

وأكد محافظ الغربية حرصه على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية، لافتاً إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة النزاهة: تراجع العراق أربع مراتب بتصنيف الدول الأكثر فساداً
  • اجتماع لجنة القيادات بالغربية لاختيار مدير عام مديرية التموين
  • لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات
  • السوداني يجدد دعوته إلى تحالف إقليمي دولي ضد المخدرات ويوجه بمنح “مكافآت” للإخبار عنها
  • النقل النيابية تحذر من استمرار الحظر البحري على العراق
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • الأقاليم النيابية:مخالفات واضحة في تطبيق القانون (21) من قبل المحافظات
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني