تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، حالة المياه بمنطقة نهاية ترعة بحر سيف ومحطة خلط دميا بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية ، وهى احدى الترع الواقعة بنهايات شبكة الرى وكانت تعانى من مشاكل عديدة فى الرى وتعتمد على الرى التكميلي من مياه الآبار الارتوازية .

 

وخلال الجولة التقى المنتفعون بالوزير واعربوا عن ارتياحهم لتوافر المياه على ترعة بحر سيف مقارنة بالسنوات الماضية ، مؤكدين انه أول صيف منذ سنوات لا يعانى فيه المنتفعين من عجز المياه ، مع انخفاض الشكاوي بشكل ملحوظ.

وخلال الزيارة .. أكد الدكتور سويلم أن تطهير المساقي الخصوصية هو مسئولية المنتفعين ، مؤكدا على أهمية قيام روابط مستخدمي المياه بدورها فى هذا الشأن ، والتاكيد على استمرار التعاون بين المزارعين والروابط والتنسيق مع وزاره الزراعة لإستمرار أعمال تطهير المساقي الخاصه .

كما وجه بالحصول على عينات من مياه المصارف الزراعية لتحليلها والتأكد من مدى ملائمتها لإعادة الاستخدام فى المنطقة .

وفى ضوء رصد واقعة قيام مقطورة نقل بسحب مياه من الترعة والقائها في الطريق العام .. فقد وجه الدكتور سويلم بشكل مشدد بعدم تكرار مثل هذه الواقعة وعدم رش الشوارع بالمياه و رفض هذه السلوكيات التى تمثل إهدارا للمياه .

 

وفى حواره مع عدد من العاملين بالوزارة .. أكد الدكتور سويلم على أن صرف مكافآت التميز غير الاعتيادي موجه للمتميزين فقط من العاملين تشجيعا لهم على بذل المزيد من الجهد لصالح العمل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري كفر الزيات الدكتور هانى سويلم الري

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن قطع مياه الشرب عن بعض المناطق في مدينة كفر الدوار، وذلك ابتداء من الساعة 1 فجر اليوم الإثنين 9 سبتمبر الجاري، ولمدة 3 ساعات.

وأوضحت الشركة في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن سبب الانقطاع جاء لاستمرار أعمال الإصلاح والصيانة نظرا لحدوث عطل مفاجئ في محطة صرف صحي كفر الدوار.

هذا وتهيب الشركة بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وتعرب عن أسفها لهذا الإزعاج، وتؤكد بذل كافة الجهود لإنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن.

و تؤكد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أن فرق الطوارئ والصيانة تعمل على مدار الساعة لإصلاح العطل وإعادة الخدمة في أسرع وقت، كما تهيب بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

كما أوضحت شركة مياه الشرب بالبحيرة، انه في حالة الاستفسار أو طلب المساعدة، يرجى الاتصال بالخط الساخن الخاص بالشركة 125، على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: التصرفات الإثيوبية تتسبب في ارتباك كبير بمنظومة إدارة مياه النيل
  • وزير المياه والبيئة يتفقد موقع مشروع خزان المياه في خورمكسر بعدن 
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية
  • وزير الري يهنئ الفلاحين بعيدهم ويشيد بنجاح إدارة موسم المياه رغم التحديات المناخية
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • اليوم.. قطع المياه 3 ساعات عن بعض المناطق بكفر الدوار بسبب عطل مفاجئ
  • وزير الري: مصر تتوسع في إعادة استخدام المياه لمواجهة التحديات
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • الأسمدة ونقص مياه الرى.. أزمات أنهكت كاهل الفلاحين بالغربية
  • شيخ الأزهر يستقبل وزيرا الرى والأوقاف لمناقشة رفع الوعي بأهمية ترشيد المياه