قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إنه يتم إعداد مخطط متكامل لحصر أراضي الدولة والجهات المختلفة التي يتم استردادها في حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة لاستغلالها في مشروعات خدمية للمواطنين أو إعادتها لمنظومة الدولة للاستفادة منها في إقامة المشروعات.

جاء ذلك في بيان لمحافظ القليوبية اليوم خلال متابعة سير العمل في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات التي بدأت السبت الماضي، حيث تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 63 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 3 أفدنة و11 قيراطا و17 سهما، وتم تحرير 67 محضر مخالفة مباني وزراعة ومخالفات البناء.

وشدد محافظ القليوبية على المتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

وشدد "عطية" على تكثيف حملات المرور الميداني بمراكز ومدن المحافظة للتعامل الفوري مع مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية سواء بالتبوير أو الشروع في أعمال البناء بكافة مراكز ومدن المحافظة، مؤكدا متابعته الشخصية لملف التعديات بنطاق المحافظة، ولن يسمح بالتهاون في محاسبة أي مسؤول مقصر في مهام أداء واجبه الوظيفي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية أملاك الدولة مخالفات البناء الأراضي الزراعية اخبار القليوبية التصدي للتعديات الموجة الـ 23 لإزالة التعديات

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية علي الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين .
وتابع محافظ الجيزة جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع الجمهورية وروز اليوسف بمنطقة كفر طهرمس . 
واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات واشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات. 
كما شهدت الحملة إزالة كافية " مودة " بجوار التأمين الصحي المقام بنهر الطريق العام يعيق حركة سير المواطنين والمركبات ويتسبب في احداث الضوضاء علي مدار اليوم للسكان الي جانب إزالة اللافتات الاعلانية المقامة بدون ترخيص والتي تشوه المظهر العام للطريق . 
وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين الواردة . 
وتم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لزيادة حجم الصناعة فيها
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • «التنمية المحلية»: استرداد 1162 فدان زراعة خلال الموجة الأخيرة من إزالة التعديات
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز