أعلن المهندس نديم إلياس رئيس المجلس التصديري لصناعات الطباعة والتغليف، ارتفاع صادرات القطاع لتسجل 464 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلي يونيو 2024 مقابل 427 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع 8.6%.

وكشف المهندس نديم إلياس في تصريحات له اليوم، أن صادرات قطاع التغليف سجلت 284 مليون دولار خلال النصف الأول من 2024 مقابل 248 مليون دولار بنسبة ارتفاع 14.

4%، مشيرا إلي أن قطاع الطباعة والكتب حقق 17 مليون دولار مقابل 15 مليون دولار بارتفاع 17.1%.

وأشار رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف إلي هبوط صادرات قطاع الورق بشكل محدود لتسجل 162 مليون دولار مقابل 165 مليون دولار بنسبة تراجع 1.34%.


وبالنسبة لصادرات القطاع موزعة على المجموعات الدولية، أوضح المهندس "إلياس" أن صادرات القطاع للولايات المتحدة الأمريكية سجلت زيادة بنسبة 250% لتسجل 21 مليون دولار في النصف الأول من 2024 مقابل 6 ملايين دولارات في نفس الفترة من 2023، كما ارتفعت الصادرات إلي آسيا دون البلاد العربية لتسجل 31 مليون دولار مقابل 27 مليون دولار بنسبة ارتفاع 14.8%.


وذكر رئيس المجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن صادرات القطاع لدول الاتحاد الأوروبي سجلت مائة مليون دولار في النصف الأول من 2024 مقابل 88 مليون دولار في عام 2023 بنسبة ارتفاع 13.6% وهو نتاج عن جهد كبير للتواجد في الأسواق الأوروبية رغم الضوابط الجديدة.

واختتم رئيس المجلس، بأن صادرات القطاع إلي دول جامعة الدول العربية سجلت نمو بنسبة 1.3% لتحقق 222 مليون دولار في الفترة من يناير إلي يونيو 2024 مقابل 219 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صادرات صادرات المصرية ملیون دولار فی صادرات القطاع بنسبة ارتفاع رئیس المجلس الأول من 2024 أن صادرات

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟

تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟.. شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا في الجلسات المبكرة ليوم الثلاثاء، وذلك تأثرًا بالزيادة في قيمة الدولار الأمريكي. هذا الارتفاع في قيمة الدولار جعل الذهب أقل جاذبية للمستثمرين حاملي العملات الأخرى، مما أدى إلى انخفاض طفيف في الأسعار.

حركة أسعار الذهبتراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟

في تفاصيل التداولات، سجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا بنسبة 0.1%، ليصل إلى 2503.09 دولار للأونصة. على الرغم من هذا التراجع، حافظت العقود الأمريكية الآجلة للذهب على استقرارها عند مستوى 2532.20 دولار للأونصة.

تأثير التضخم وبيانات الفائدة

الأسواق تترقب بفارغ الصبر البيانات المرتقبة عن التضخم الأمريكية، التي من المتوقع أن تصدر يوم الأربعاء. تشير التوقعات إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين سيسجل زيادة قدرها 0.2% على أساس شهري في أغسطس، وهو نفس الزيادة التي سجلت في يوليو. بالإضافة إلى ذلك، ستصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس، والتي قد تؤثر على توقعات الأسواق بشأن أسعار الفائدة.

عادةً ما يكون لارتفاع أسعار الفائدة تأثير سلبي على الذهب، حيث يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يحقق عائدًا مباشرًا. ومع ذلك، تشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتخذ قرارًا بخفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل. هناك احتمالية كبيرة لخفيض قدره 25 نقطة أساس بنسبة 70%، مقابل 30% لاحتمالية خفض قدره 50 نقطة أساس، حسب أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

فيما يتعلق بالمعادن الثمينة الأخرى، شهدت الفضة انخفاضًا بنسبة 0.3%، ليصل سعرها إلى 28.27 دولار للأونصة. من ناحية أخرى، ارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى 942.45 دولار للأونصة، بينما زاد سعر البلاديوم بنسبة 0.4% ليصل إلى 950.55 دولار للأونصة.

في الختام، يستمر ارتفاع الدولار في التأثير على أسعار الذهب، بينما تظل الأسواق تراقب عن كثب البيانات الاقتصادية المقبلة والتي قد تلعب دورًا حاسمًا في تحديد الاتجاه المستقبلي للأسواق المالية.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟
  • ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية قرض تنموي بقيمة 55 مليون دولار لدعم قطاع النقل في جزر البهاما
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • ارتفاع "الدولار" ورحيل "الجنرال".. 10 متغيرات شهدتها مصر منذ اللقاء الأول بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • مزاد العملة.. المركزي العراقي يبيع اكثر من 254 مليون خلال يوم
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • شركة سعودية تستحوذ على "بتروناش" مقابل 175 مليون دولار
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول