أعلنت الجامعة المصرية الصينية، فتح باب القبول بكلياتها للعام الجامعي 2024-2025، للراغبين في الالتحاق بكليات الصيدلة، الهندسة، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، الفنون الجميلة، الاقتصاد والإدارة، والحاسبات ونظم المعلومات، من لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وخريجي الثانوية العامة والشهادات الأزهرية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

تعتبر «ECU» هي الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، التي تقدم برامج دراسية عالية الطلب، ومجالات دراسية غير تقليدية. 

الجامعة المصرية الصينية «ECU» تطبق المعايير الدولية في التعليم

وتطبق الجامعة، المعايير الدولية في التعليم إذ تتبنى وحدة التحكم الإلكترونية استراتيجية تدريس عملية بنحو 50% من العبء الدراسي في دورات عملية تمنح طلاب الجامعة المهارات التي يحتاجون إليها في أي بيئة عمل.

وذكر بيان صادر اليوم عن الجامعة المصرية الصينية، أنه يمكن التقديم المباشر لكليات الصيدلة والعلاج الطبيعي، الاقتصاد والإدارة، وكلية الهندسة، بمقر الجامعة بمصر الجديدة، بينما يجري التقديم المباشر لكليتي  الطب البيطري والفنون الجميلة بمقر الجامعة بمدينة نصر.

تفاصيل الدراسة في كليات الجامعة المصرية الصينية

أشار البيان، إلى أن كلية العلاج الطبيعي، تقدم طرق العلاج الطبيعي الصيني التقليدية مع مناهج العلاج الطبيعي العامة، وهي الكلية الوحيدة التي تدمج الأدوية الصينية التقليدية (TCM) في مناهج العلاج الطبيعي، وتتعاون الكلية مع جامعة Hebei للطب الصيني وجامعة Wenzhou الطبية وجامعة Jiao Tong في شنغهاي، و يشمل التعاون تبادل الخبرات للطلاب والتدريب وورش العمل فنحن عضو في الاتحاد العالمي للطب الصيني.

وتقدم كلية الهندسة 4 برامج دراسية وهي برنامج التشييد والبناء، برنامج الطاقة والطاقة المتجددة، برنامج البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، برنامج هندسة ميكاترونيك وبرنامج البترول والغاز.

وتابع بأن كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، تقدم برامج إدارة الأعمال الدولية، الاقتصاد الدولي، التمويل والاستثمار، التسويق وبرنامج المحاسبة وتوفر كلية الاقتصاد والتجارة الدولية للطلاب محاضرات أكاديمية مرتبطة بالتدريب المهني في مختلف المؤسسات المالية ومنظمات الأعمال الدولية، إضافة إلى ذلك، من خلال مكاتب TICO بالجامعة تدعم تطبيق المعرفة والدعم المالي والتقني لأفكار الطلاب المبتكرة مما يمكن للطلاب زيادة معارفهم ومهاراتهم في خمس مسارات متخصصة. 

أوضح البيان أن كلية الطب البيطري تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العام شعبة علمي علوم والثانوية الأزهرية أو ما يعادلها من شهادات يقرها المجلس الأعلى للجامعات وعدد سنوات الدراسة خمس سنوات إلى جانب سنة التدريب الميداني «الامتياز»، وتضم أقسام البرنامج العام، والحيوانات الأليفة، والطيور والأرانب وصحة وسلامة الغذاء، والأدوية البيطرية والإكلينيكية، وأمراض الأسماك والاستزراع السمكي.

وتشمل كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الصينية، عددا من البرامج في 7 أقسام (الصيدلانيات، العقاقير، الأدوية والسموم، الكيمياء الحيوية ، الكيمياء الصيدلية ، علم الميكروبيولوجي والمناعة ، وممارسة الصيدلة).  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الصينية الجامعات الجامعات الخاصة التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعة المصریة الصینیة العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

«مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد

أعلنت مدارس النيل المصرية الدولية إنهاء استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد بالتنسيق مع إدارات المدارس الأربعة عشر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتشمل فروع المدارس في القاهرة الكبرى: (العبور، الياسمين، الشروق، الأندلس، الشيخ زايد، أكتوبر)، إضافة إلى فروع في محافظات بورسعيد، دمياط الجديدة، مدينة السادات، المنيا، أسيوط الجديدة، طيبة بالأقصر، قنا، وأسوان الجديدة.

عدد طلاب مدارس النيل المصرية الدولية

وقالت مدارس النيل الدولية، إنه يبلغ عدد الطلاب هذا العام 10698طالبًا في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وعملت على تدريب 1286معلمًا ومعلمة، بما فيهم المتعاقدون الجدد البالغ عددهم 270 معلمًا ومعلمة، وذلك لضمان الجاهزية الكاملة في جميع المراحل والتخصصات التعليمية.

تمحورت تدريبات المعلمين حول أساليب التدريس الحديثة وآليات التقييم المتقدمة.تساعد الدورات التدريبية المعلمين على تطوير مهاراتهم في الشرح والتدريس، وتحسن من أساليب إيصال المعلومات للطلاب بأكثر من طريقة، ما يزيد من جودة التعليم المقدم وتحسينه بشكل ملحوظ.

تلبية احتياجات الطلاب

في السياق، أعلنت المدرسة تنفيذ كافة أعمال الصيانة اللازمة للمدارس ورفع كفاءتها بما يتناسب مع احتياجات الطلاب على كافة الأصعدة، سواء كانت تعليمية أو بيئية، وتهدف هذه التحسينات إلى توفير بيئة تعليمية مثالية تسهم في تطوير العملية التعليمية وتلبية تطلعات الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • مدير عام مدارس النيل المصرية الدولية يكشف تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • «مدارس النيل»: تدريب 1286 معلما استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد