الولايات المتحدة – صرح المتحدث باسم حملة هاريس الجمعة إن المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، الذي خضعت خدمته العسكرية لتدقيق شديد، “أخطأ في الحديث” في فيديو عام 2018 عن تعامله مع الأسلحة في الحرب.

وقال المتحدث باسم حملة هاريس في بيان: “لن يهين والز حاكم ولاية مينيسوتا أو يقوض خدمة أي أمريكي لهذا البلد – في الواقع، يشكر السناتور فانس (جي دي فانس مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس) لوضع حياته على المحك من أجل بلدنا”.

وأضاف المتحدث: “أخطأ الحاكم في الحديث لدى محاولته شرح القضية التي تفسر لماذا لا ينبغي أبدا أن تكون أسلحة الحرب في شوارعنا أو في فصولنا الدراسية. لقد تعامل مع أسلحة الحرب ويعتقد بقوة أن أفراد الجيش المدربين على حمل تلك الأسلحة الفتاكة فقط هم من يجب أن يكون لديهم حق الوصول إليها، على عكس دونالد ترامب وجي دي فانس اللذين يعطيان الأولوية لجماعة الضغط من أجل الأسلحة على أطفالنا”.

ويظهر مقطع الفيديو لعام 2018 والز وهو يناقش مسألة السيطرة على الأسلحة ويشير إلى خلفيته العسكرية.

قال والز في المقطع الذي نشرته حملة هاريس يوم الثلاثاء: “يمكننا التأكد من أن أسلحة الحرب التي حملتها في الحرب هي المكان الوحيد الذي توجد فيه تلك الأسلحة”.

وانتقد الجمهوريون بقيادة المرشح لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس الخدمة العسكرية التي قضاها والز، حيث خدم في الحرس الوطني لكنه لم يخدم قط في منطقة حرب، وتقاعد في عام 2005، قبل عدة أشهر من نشر وحدته العسكرية في العراق.

وقال فانس، وهو من قدامى المحاربين في مشاة البحرية خدم في العراق، في مناسبة في ميشيغان: “أتساءل يا تيم والز، متى كنت في حرب؟”. “ما هو هذا السلاح الذي حملته إلى الحرب؟ ما يزعجني في تيم والز هو هذا الهراء عن الشجاعة المسروقة. لا تتظاهر بأنك شيء لست عليه”.

وأضاف: “سأشعر بالخجل لو كنت مكانه وكذبت بشأن خدمتي العسكرية كما فعل”.

وكانت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس ألقت كلمة في جلينديل بولاية أريزونا، أمام حشد يقدر بأكثر من 15 ألف شخص، في أحدث محطة لها في جولة متعددة الأيام عبر الولايات المتأرجحة مع مرشحها لمنصب نائب الرئيس تيم والز.

 

المصدر: فوكس نيوز

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: لمنصب نائب الرئیس حملة هاریس تیم والز

إقرأ أيضاً:

نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 3:42 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- عد النائب ياسر الحسيني، الاحد، عقد تطوير خطوط سكك الحديد الموقع من قبل وزارة النقل بمثابة “سرقة العصر” في العراق. وقال الحسينس في تصريح صحفي، ان “الحكومة العراقية ستعطي الشركة المنفذة للمشروع 22 مليار دولار بالإضافة الى النفط او احد الموارد الطبيعية لإنشاء عربات من الحديد فقط” مبينا ان “وزارة النقل اوكلت ذات الشركة المنفذة لتشغيله لمدة 43 سنة وهذه كارثة”. واضاف ان “هذا العقد سيرهن سكك الحديد بيد القطاع الخاص وسيحلق الضرر بهذا القطاع بصورة كبيرة فضلا عن خسارة العراق العديد الاموال وبنسبة قد تصل الى 90 بالمئة” واصفا “هذه السرقة بسرقة العصر في العراق”. وبين ان “فساد هذه صفقة قد تعاون عليها سراق القرن وسراق العصر وتضافرت جهودهم لرهن مقدرات البلد بهكذا طريقة” لافتا الى ان “العمل المتوقع تنفيذه بموجب هذا العقد يتضمن 700 كيلومتر فقط”. واكمل: “لا يمكن لوزير التوقيع على هكذا مبالغ كبيرة وبالتالي يتم وضع ألف علامة استفهام عن ما يجري في ادارة اموال الدولة”. وأثار رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون الرأي العام بإعلانه اكتشاف هدر للأموال ضمن سرقة القرن في عقد تطوير السكك الحديد بقيمة 18 مليار دولار فيما وصف برلمانيون هذا العقد وبالمذل وغير القانوني. يذكر ان وزارة النقل من حصة منظمة بدر الإيرانية .

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع “تنفيذي الشارقة”
  • بعد “تدفقها” على طرفي الصراع.. هيومن رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة ليشمل جميع أنحاء السودان
  • مناورة وتطبيق عملي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمأرب
  • ما الذي جرى في تخريج ضباط الكلية العسكرية بتركيا؟
  • «الثيرمايت» في سلاح أوكراني جديد.. ماذا نعرف عن «مسيرات التنين»؟
  • نائب يكشف عن “سرقة العصر” بمبلغ (22) مليار دولار من قبل وزارة النقل
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب