شدد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار متابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إحكام الرقابة على السلع والمنتجات الغذائية

وأضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على السلع والمنتجات الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين.

المرور على 744 منشأة غذائية

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية قامت بالمرور على 744 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها خلال شهر، حيث تم تحرير 359 محضرا للمخالفات المضبوطة، كما تم سحب 192 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى إعدام 1042 كيلو أغذية مختلفة و180 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية وضبط 190 كيلو أغذية متنوعة للاشتباه في الصلاحية، إلى جانب إصدار 1210 شهادات صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المنشآت الغذائية مراكز المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.
واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.
وأشار محافظ الجيزة ان الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٥٢ قضية تموينية بإجمالي مضبوطات بلغت ١٢٥ طن سلع ومواد  مواد غذائية و٢٧٦٥١ لتر زيت وسولار.
كما شملت المضبوطات ١٦٤٣ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة دون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.
كما تضمنت المضبوطات ٦٢ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل(
بالإضافة إلى ٥٤٤ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز دون ترخيص.
كما تمكنت الجهود من ضبط ٣ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويني وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي ٥ طن و٢٠٠ كجم و٩٥٠ لتر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضبط 40 قطعة سلاح متنوعة خلال حملات أمنية مكبرة بمراكز أسيوط
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول
  • انقلاب شاحنة مواد غذائية على طريق نالوت غدامس
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ