قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إن "المجزرة الدموية الشنعاء التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة التابعين بحي الدرج وسط مدينة غزة، فجر اليوم السبت تمثل ذروة الإرهاب والإجرام لدى حكومة الاحتلال الفاشية، التي بارتكابها لهذه المجازر تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك مساعيها لإبادة شعبنا عبر سياسة القتل التراكمي والمجازر الجماعية التي ترتعد لهولها الضمائر الحية".


وأكدت فتح، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية(وفا)، أن "هذه المجازر الدموية لن تحقق مآربها في ترهيب شعبنا وتهجيره كما يروم مرتكبوها"، مضيفة أن "شعبنا رغم التضحيات الجسام التي يقدمها سيظل متجذرا في أرضه، متشبثا بحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمة تلك الحقوق حق إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس".
أخبار متعلقة استشهاد أكثر من 100 فلسطيني في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزةاستشهاد 14 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة اليومتدخل المجتمع الدولي
وطالبت فتح المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بـ التدخل الفوري ووقف حرب الإبادة الممنهجة على شعبنا"، مؤكدة أن "بيانات الإدانة الورقية لن تجفف الدماء النازفة جراء المجازر المتواصلة، والتي ترتكب بأسلحة وذخائر أمريكية".
وأضافت أن "الدعم الأمريكي اللامتناهي لحكومة الاحتلال في حربها على شعبنا، يتناقض ومواقف الولايات المتحدة وتصريحات مسؤوليها". وكانت مصادر فلسطينية ذكرت في وقت سابق أن أكثر من 100 فلسطيني قتلوا وعشرات آخرين أصيبوا في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة في حي الدرج وسط مدينة غزة.
أزمة بالمستشفيات
أعلن المستشفى الأهلي العربي بمدينة غزة عن استشهاد العديد من جرحى مجزرة مدرسة "التابعين" التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.
وبين أن ذلك بسبب عدم توفر الأدوية والمستلزمات الطبية، جراء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قطع طرق إمدادات الدواء والغذاء عن شمال قطاع غزة، مما أدى لارتفاع عدد شهداء المجزرة لأكثر من 100 شهيد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشفيات غزة: استشهاد العديد من جرحى مجزرة مدرسة التابعين لنقص الأدوية- رويترزعدوان الاحتلالمن جهته، أكد الدفاع المدني الفلسطيني أن مجزرة مدرسة " التابعين" هي ثالث أكبر مجزرة ارتكبت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مجزرة المستشفى الأهلي العربي والمواصي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي استشهد فيهما أكثر من ألف فلسطيني.
وأكد أن الطواقم الطبية مازالت تواصل البحث عن مفقودين تحت ركام المدرسة التي تعرضت للقصف، وبذلك يرتفع عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على القطاع مطلع أكتوبر الماضي إلى 176 مركزًا، مما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القدس المحتلة مجزرة مدرسة التابعين الإرهاب الإسرائيلي قصف غزة مجزرة مدرسة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» اللقطات الأولى لانتشال الشهداء والمصابين نتيجة مجزرة الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت النازحين في مواصي خان يونس.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة مواصي خان يونس بخمسة صواريخ أدت إلى حفر في الأرض تزيد عن 9 أمتار، إلى جانب سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى في هذه المنطقة، التي تعتبر «آمنة» وفق ادعاءات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف الدفاع المدني الفلسطيني عن ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة إلى 40 شهيدا و60 مصابا حتى الآن، متابعا: «التقديرات تؤكد أننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان على قطاع غزة».

وأضاف الدفاع المدني الفلسطيني: «هناك عائلات بأكملها اختفت في مجزرة مواصي خان يونس بين الرمال».

مقالات مشابهة

  • "فتح": مجزرة المواصي تضع العالم أمام مسؤولياته لوقف جرائم الاحتلال
  • فتح: مجزرة المواصي الدمويّة تضع العالم أمام مسؤولياته
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • لجان المقاومة: مجزرة خانيونس حلقة جديدة بمسلسل الإبادة
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي لـ 40988 شهيد و 94825 اصابة
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”