المناطق_واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “التابعين” التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

 

أخبار قد تهمك وزارة الخارجية تعرب عن تعازي ومواساة المملكة لجمهورية البرازيل الاتحادية في ضحايا حادث سقوط طائرة مدنية في ولاية ساوباولو 10 أغسطس 2024 - 1:22 صباحًا وزارة الخارجية: المملكة ترحب بالبيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي والرئيس المصري وأمير قطر بشأن وقف إطلاق النار في غزة 9 أغسطس 2024 - 11:22 مساءً

 

وتؤكد المملكة ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتستنكر تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل جراء هذه الانتهاكات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي المملكة وزارة الخارجية وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات جوية على جنوب مدينة غزة وقرب معبر رفح، مما أسفر عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة عدد آخر.

وأوردت تقارير إعلامية، أنه استشهد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى المعمداني لإسعافهم.

وأفادت باستشهاد ثلاثة مواطنين نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين قرب معبر رفح البري جنوب القطاع.

شهداء غزة حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40988 شهيدًا ونحو 94825 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاً5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة

مقالات مشابهة

  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان
  • استشهاد اربعة فلسطينيين بقصف العدو مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • شهداء بقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة واستهداف منازل بالوسطى (شاهد)
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة