باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «علكة» تتصدر المشهد في تتويج إيمان خليف! تولا يحرز ذهبية الماراثون في باريس دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


يهدف المُنظِمون إلى الاستفادة من «موجة البهجة» في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية في باريس، الأحد، بشكل رائع.
وبعد أسبوعين من الحماس الذي خلّفته مراسم الافتتاح غير المسبوقة على نهر السين، يُتوقّع أن يكون الحفل الختامي الذي ينطلق في التاسعة بالتوقيت المحلي في استاد دو فرانس شمالي باريس، ضخماً.


قال المخرج توما جولي للصحافة إنه أراد «الاحتفال بهذه الإنسانية المشتركة التي تهتز كل يوم» منذ بداية الأولمبياد في 26 يوليو.
يبدأ الحفل الختامي، الأقصر من الافتتاحي الذي استمر أربع ساعات، بعودة الرياضيين إلى الملعب، يليه عرض مدته 40 دقيقة بإخراج جولي، ينتهي بعرض موسيقي احتفالي مع فريقي إير وفينيكس.
وسيكون هناك وقتٌ للخطابات وتسليم الشعلة إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية التي تستضيف الألعاب في 2028 مع «نشيدٍ يربط بين فرنسا والولايات المتحدة»، وذلك قبل أن يُختتم بـ «نهاية مؤثرة»، وفقاً لما قال مدير الاحتفالات.
ومن بين أبرز الأحداث الأخرى، إطفاء المرجل كما الشعلة الأولمبية.
في قلب هذا العرض، سيكون هناك عمل أوبرالي يسمى «الأرقام القياسية»، يجمع بين الماضي والصور المستقبلية.
قال المخرج جولي: «أنا سعيد بالعودة إلى الملعب واستعادة بعض المزايا مثل التقارب البصري، مكان يمكننا فيه العمل على الديكور والإضاءة. مكان يذكرني بالمسرح والأوبرا، وهو المكان الذي أتيت منه».
وأضاف الكاتب داميان جابرياك: «أردنا الوصول إلى مستويات عالية، وصولاً إلى الفضاء، وقصتنا هي قصة مسافر بين النجوم يصل إلى الملعب ويكتشف آثار الألعاب الأولمبية، سيقوم بإعادة إحيائها، مثلما أراد بيار دي كوبرتان (مؤسّس الألعاب الأولمبية الحديثة) في نهاية القرن التاسع عشر إحياء الألعاب الأولمبية القديمة».
وسيتم تصوير هذه الشخصية، «المسافر الذهبي»، الذي يرتدي أزياء ذهبية ومضيئة من تصميم السويسري الشاب كيفن جيرمانييه، من قبل راقص البريك دانس الفرنسي أرتور كادر.
وسيحوّل أكثر من مئة مؤد أكروباتي وراقص ولاعب سيرك، ورجل إطفاء، الملعب إلى قاعة عرض ضخمة بمسرح تبلغ مساحته 2800 متر مربّع.
جزءٌ من العرض سيحصل في الهواء، وفي بعض الأوقات «من دون شبكات أمان وعلى ارتفاع كبير»، حسبما أشار المصمم كيفن فيفاس.
وستكون الألوان الرئيسية للأزياء التي صُنّعت بالكامل من مواد معاد تدويرها من قبل جيرمانييه (باستثناء ملابس النجوم التي ستصمّمها ديور)، ذهبية وسوداء وبراقة.
وسترافق الأوركسترا السيمفونية «ديفرتيمنتو»، أطفال كورال «فونتينبلو».
وفقاً لوسائل الإعلام الأميركية، قد يقوم الممثّل توم كروز، نجم فيلم «المهمة المستحيلة»، بأداء مشهد خطير للجمهور في الملعب ثم يقوم بتسليم العلم الأولمبي بين باريس والولايات المتحدة.
ذُكرت أسماء أخرى، مثل مغنّي الراب الأميركي سنوب دوغ، الفرقة الموسيقية «ريد هوت تشيلي بيبرز» والمغنية بيلي أيليش.
ويأمل كثيرون بتقديم المغنية بيونسيه، الداعمة لفريق منتخب بلادها الأولمبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أداءً في الملعب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس

سطر بطل منتخبنا الوطني للمعاقين فيصل سرور مجدا رياضيا جديدا في ألعاب القوى للمعاقين، بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024″، مضيفا الميدالية الثانية للكويت بعد برونزية فيصل الراجحي في 5000 جري على الكراسي المتحركة، في أكبر وأهم تجمع رياضي عالمي للمعاقين.

وقد ظفر فيصل سرور بالمركز الأول والميدالية الذهبية في دفع الجلة (فئة F63) في إنجاز تاريخي جديد لرياضة المعاقين، وبعد منافسة قوية مع أفضل أبطال العالم في دفع الجلة بعدما عجزوا عن الوصول إلى رقمه الأولمبي 15.31 مترا، فيما سجل أقرب منافسيه البريطاني ألد ديفيز 15.10 مترا ليحصل على الميدالية الفضية، وحل بالمركز الثالث توم هابستشيد (14.97 مترا) من لوكسمبورغ.

وبارك وزير الإعلام ووزير الثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الإنجاز الكبير الذي حققه البطل العالمي فيصل سرور، وقال عبر حسابه في موقع (x) ” مبروك لبطلنا تميزه في تمثيل الكويت في ظل الدعم المستمر من قبل القيادة السياسية حفظهم الله ورعاهم”.

من جانبه، أهدى رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري الإنجاز الكبير الذي حققه البطل فيصل سرور إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم.

‏كما بارك الهاجري لوزير الإعلام ووزير الثقافة ووزير دولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ومدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله، والشيخة شيخة العبدالله الرئيس الفخري للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين، ورئيس اللجنة البارالمبية منصور السرهيد، والجهازين الفني والإداري.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • الصقري: الأهلي مثل الأبن اليتيم الذي جداره قصير وسوره واطي .. فيديو
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس