بغداد اليوم - بغداد 

كشف مصدر مقرب من الفصائل العراقية، اليوم السبت (10 آب 2024)، بأن الأخيرة تجري تحقيقًا لمعرفة ما أسماها البيانات المجهولة، فيما أشار إلى ان الرد على العدوان الأمريكي قادم لا محالة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الفصائل العراقية معروفة بقياداتها ومنهجها واهدافها وهي جزء من هذا المجتمع ولاتخفي شيئًا وعندما تهاجم اهدافًا امريكية تعلن وبشكل رسمي من خلال بيانات دقيقة ولاتخشى قول الحق مهما كانت التضحيات".

واضاف انه" في الأشهر الماضية برزت بيانات تحمل اسماءً متعددة تدعي الانتماء الى الفصائل المسلحة وهي تروج لقيامها بعمليات هنا وهناك، لافتا الى ان الموضوع يخضع للتحقيق لمعرفة هوية تلك الجهات وهل هي فعلا ضمن مسارات المقاومة ام لا".

واشار المصدر الى ان" الفصائل العراقية لاتخفي شيئًا وهي واضحة في بياناتها، مؤكدا بأن ردها على العدوان الامريكي قادم لامحالة وهي تنتظر التوقيت المناسب".

ونفذت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء (31 تموز 2024) ضربة جوية استهدفت قواطع تابعة للحشد الشعبي في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة.

وقال مسؤول أميركي لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق "دفاعا عن النفس"، مشيرا إلى أن الضربة سببها تهديد لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي المقابل، قالت هيئة الحشد الشعبي في بيان إن إحدى قواتها في قاطع جرف النصر في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد "تعرضت لانفجار لم تعرف طبيعته"، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، ولم توجه قوات الحشد الشعبي أي اتهامات، إذ أشارت إلى انفجار مجهول المصدر.

وفي وقت لاحق، قال بيان آخر لقوات الحشد الشعبي إن صواريخ أطلقتها طائرات مسيرة استهدفت دوريتين لقوات الحشد في بلدة جرف الصخر جنوبي بغداد.

وأكدت مصادر أمنية في المحافظة استشهاد 3 من عناصر الحشد الشعبي وجرح 3 آخرين بهجوم من خلال طيران مسيّر، وقالت المصادر إنه تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفيات في محافظة كربلاء جنوب بغداد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني ومسؤول في الحشد قوله إن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 4، لافتا إلى أن الانفجارات "ناتجة عن غارات جوية" استهدفت المقر بـ"4 إلى 5 صواريخ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الفصائل العراقیة الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون

بغداد اليوم - بغداد

كشفت حركة النجباء، احد الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، عن موقف الفصائل مما يتعرض له رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني من أحداث مختلفة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وقال القيادي في الحركة مهدي الكعبي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان" فصائل المقاومة الإسلامية داعمة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني وان الخروقات الأخيرة قسم منها مفتعلة من البعض سواء كان داخلياً او دولياً لإرباك المشهد السياسي، وإما غير مفتعلة فالموضوع مختص بالقضاء العراقي".

وبين الكعبي، إن" السوداني هو خيار الأغلبية الشيعية السياسية لقيادة الحكومة العراقية، والفصائل داعمة له ولا زالت تسانده".

وأعلنت السلطات العراقية الأسبوع الماضي كشفها شبكة تنصت وابتزاز تعمل داخل القصر الحكومي حيث يمارس السوداني عمله اليومي. 

واستهدفت أنشطتة الشبكة، وفقًا للمعلومات المسرية، كبار القادة السياسيين وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والقضاة ورجال الأعمال بحسب مصادر مطلعة على التحقيق، وألقي القبض حتى الآن على سبعة مشتبه بهم أبرزهم مساعد مدير الإدارة في مكتب السوداني (محمد جوحي).

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، قد وصف الاسبوع الماضي، المعلومات المتداولة بشأن قضية شبكة التنصت التي كان يديرها محمد جوحي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء السابق، على أنها غير دقيقة.

وأوضح المركز الإعلامي في مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "عدم دقة المعلومات المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التحقيق بما يعرف بقضية (شبكة محمد جوحي) كون هذه المعلومات مبنية على التحليل والاستنتاج بعيدا عن الحقيقة".

مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • الحشد الشعبي يرصد تحركات لعناصر داعش في كركوك
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية - عاجل
  • عاجل من وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن الرد على التهديدات في كل الساحات القريبة والبعيدة
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار