صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@09:27:34 GMT

«علكة» تتصدر المشهد في تتويج إيمان خليف!

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

 
باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة تولا يحرز ذهبية الماراثون في باريس الإسبان.. «ضوء أوروبا»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


تستحق الساعات التي عاشتها البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف، قبل وبعد نزالها مع منافستها الصينية ليو يانج، في نهائي وزن أقل من 66 كجم، في أولمبياد باريس 2024، أن توثق، لتشكل فصلاً جديداً من حياتها المليئة بالتقلبات المثيرة.


وانتزعت خليف الميدالية الذهبية، بعد نزال سيطرت عليه من البداية حتى النهاية، وتحت هتافات جماهير قاربت 15 ألفاً احتشدوا بملعب «فيليب شاترييه» برولان جاروس. وغادرت خليف، رفقة مدربيها بيدرو لويس دياز، ومحمد شعوة، وأيوب جروب، إضافة إلى اثنين من مسؤولي البعثة الجزائرية، مقر إقامتها بالقرية الأولمبية نحو محطة حافلات نقل الرياضيين إلى أماكن المنافسات، وسط دعوات بالنجاح من إحدى العائلات المقيمة بجوار المبنى.
كل ما طلبته خليف، في هذا الطريق القصير، كان «علكة» ربما للتخفيف من التوتر الذي بدأ يسيطر عليها.
فما كان من مرافقيها إلا أن يلبوا طلبها، ومن حسن حظهم أن جزائرية الأصل من موظفي الأمن، وفرت «علكات» وليس «علكة»، من أجل عيون «بطلة قومية».
بعد دقائق وصلت ليو يانج، رفقة طاقمها إلى محطة الحافلات، ووقفت على بعد مترين من خليف، دون أن يتبادلا التحية، بخلاف بقية أعضاء الطاقمين الذين دخلوا في حديث ودي، خاصة أن مدربي الجزائرية والصينية ينحدران من بلد واحد «كوبا».
صعد الجميع إلى الحافلة، جلست خليف، بعيدة عن يانج، وبعد دقائق طلبت هاتف أيوب جروب، لتصفح شيء ما، عاودت الطلب مرة ثانية، ثم دخلت في تركيز تام إلى غاية الوصول إلى ملعب رولان جاروس بعد 30 دقيقة من السير، وقبل نحو 3 ساعات من النزال، دخلت خليف ومنافستها يانج، رولان جاروس وكاميرا التليفزيون تتبع خطواتهما حتى غرف تبديل الملابس.
في هذه الأثناء بدأت أرجاء ملعب رولان جاروس تعج بالمشجعين، وكان واضحاً التوافد الكبير للجزائريين الذين تميزوا عن غيرهم بحمل علم بلدهم وترديد الهتاف الشهير «وان، تو، ثري، فيفا لالجيري».
بعد التاسعة والنصف ليلاً، انطلقت النزالات النهائية، وكان ترتيب نزال خليف-يانج هو الرابع والأخير.
انتظر تقريباً كل من كان في الملعب هذا الموعد، وظهر بعض الخلل على المنظمين الذين فشلوا في كبح مشاعر المشجعين الجزائريين الذين تفاعلوا واحتفلوا بالتتويج الذهبي لإيمان خليف، كما لو فعلوا مع انتصارات منتخب كرة القدم.
كررت خليف احتفالها على طريقة النجم السابق لنادي مولودية الجزائر يوسف بلايلي، وحاولت بكل الطرق إخفاء دموعها عند عزف النشيد الوطني «قسما».
بالموازاة انطلقت أفراح كثيرة في مناطق عديدة من الجزائر منها قرية بيبان مصباح مسقط رأسها ومدينة تيارت خصوصاً.
توجهت خليف، إلى منطقة التصريحات الصحفية، وعندما كانت تتحدث إلى تليفزيون «بيين سبورتس» فاجأها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، باتصال هاتفي هنأها فيه على إنجازها.
وواصلت البطلة الأولمبية التأكيد خلال المؤتمر الصحفي عندما انتهت من المؤتمر، استوقفها عدد من المعجبين لالتقاط صور تذكارية، ثم توجهت إلى غرفة اختبار الكشف عن المنشطات الذي استغرق بعض الوقت، عند الساعة الثانية والنصف صباحاً، وصلت خليف، إلى مدخل القرية الأولمبية، وهناك كان بانتظارها العشرات من الجزائريين الذين استقبلوها استقبال الأبطال.
نفس المشهد تكرر داخل القرية، حيث حاولت تلبية بعض الطلبات، قبل أن تضطر للصعود لشقتها للراحة والنوم قليلاً بعد ساعات ستبقى محفورة في ذاكرتها للأبد.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجزائر الملاكمة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

اختتمت منافسات بطولة دوري النخبة لنادي الرستاق لعام 2024م يلقاء جمع بين فريق جماء وفريق الغشب، وذلك برعاية الدكتور حمد بن سيف بن علي الهمامي مندوب سلطنة عمان السابق لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وبحضور هلال بن طالب البوسعيدي رئيس نادي الرستاق ورؤساء الفرق الأهلية.

وانطلقت المباراة الختامية بين فريق جماء الطموح بتحقيق اللقب الأول وبين فريق الغشب الساعي لتعزيز انتصاراته بتحقيق اللقب الثالث، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بعدها يحتكم الفريقان لركلات الحظ الترجيحية لتنتهي بفوز فريق الغشب بهدفين مقابل هدف واحد لفريق جماء، ليتوج فريق الغشب بطلا لبطولة دوري النخبة بنادي الرستاق ويحل فريق جماء وصيفا.

وفي الختام، كرم الدكتور حمد بن سيف بن علي الهمامي راعي حفل ختام الأمسية الكروية وبمعيته هلال بن طالب البوسعيدي رئيس نادي الرستاق المنظمين والمشاركين وحكام البطولة ومجلس الجماهير، كما حقق يونس الحراصي من فريق جماء لقب أفضل إداري في البطولة، وحقق فريق جماء لقب الفريق المثالي، فيما أحرز حمود المعمري مدرب فريق الغشب جائزة أفضل مدرب.

وحقق اللاعب المعتصم الضوياني من فريق جماء على جائزة أفضل لاعب، وحقق اللاعب محمد الحراصي من فريق البادية على جائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف فيما حقق الحارس محمد الخاطري حارس فريق الغشب على جائزة أفضل حارس في البطولة ، وكرم فريق جماء وصيفا للبطولة والميداليات الفضية، فيما كرم فريق الغشب بطلا لبطولة دوري النخبة بنادي الرستاق للمرة الثالثة واستحق درع البطولة والميداليات الذهبية وفي الختام قُدم لراعي الحفل هدية تذكارية.

 

 

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • تتويج "مرافق" ضمن جوائز الابتكار في الاستدامة
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي لكوريا الجنوبية في مواجهة تجارب بيونج يانج النووية
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • الطب وسيلفستر وأمل خليف
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”