لجريدة عمان:
2024-09-10@09:35:20 GMT

ختام أنشطة مركز الإمام الرحيلي الصيفي بالرستاق

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

ختام أنشطة مركز الإمام الرحيلي الصيفي بالرستاق

اختتمت فعاليات مركز الإمام سعيد بن عبدالله الرحيلي الصيفي لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية واللغوية بالرستاق واستمر ستة أسابيع.

بلغ عدد طلبة المركز ٥٧ طالبًا تم تقسيمهم في خمسة مستويات، وتم تقديم مجموعة من البرامج التي تصقل مهارات الطلبة في الإلقاء والبحث والمشاركات الجماعية والثقافية، والتقى الطلبة برجالات العلم إضافة إلى الرحلات العلمية والترفيهية، وتعلم الطلاب التجويد والفقه والعقيدة والنحو والآداب الإسلامية كما حفظوا أجزاء من القرآن الكريم والأحاديث النبوية.

وألقى فضيلة الشيخ محمد بن راشد الغاربي محاضرة تحدث خلالها عن رسالة طالب العلم الشرعي وأبرز التنبيهات التي ينبغي على طالب العلم التقيد بها، كما تم تكريم الطلبة المُجيدين والجهات المساندة الممثلة في اللجنة الثقافية بنادي الرستاق وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية.

يذكر أن المركز يعمل على تقديم العلوم والمعارف منذ ١٤سنة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم

انطلقت اليوم اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصري، بالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية.

منطقة القاهرة الأزهرية

وتابع المسابقة فضيلة الشيخ فواز عبادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، وفضيلة الشيخ أبو اليزيد علي سلامة، مدير عام شؤون القرآن الكريم بالقطاع، وفضيلة الشيخ حسن عبد النبي وكيل لجنة المصحف، وبحضور وائل عبده علي عبده، مدير عام الشؤون المعنوية والاتصال الداخلي بمكتب رئيس مجلس إدارة البريد المصري.

مستويات المسابقة

واطمأن فضيلة الشيخ وطني معبد مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بالمنطقة، على سير لجان الاختبارات التي أقيمت بمقر معهد مجمع مدينة نصر الابتدائي النموذجي التابع لإدارة غرب التعليمية، وشارك فيها العاملون وأبناؤهم بالهيئة من جميع الأعمار في البريد المصري.

وتُعقد المسابقة على أربعة مستويات؛ المستوى الأول القرآن كاملًا، المستوى الثاني نصف القرآن الكريم، المستوى الثالث عشرة أجزاء، المستوى الرابع خمسة أجزاء، وقد تمت الاختبارات بكل شفافية َونزاهة.

مقالات مشابهة

  • رغم تساقط الأمطار.. ختام ناجح لدورة الألعاب البارالمبية
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 طالبا في 5 تخصصات.. الأحد
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم