مجزرة مدرسة التابعين.. لم تنتهي سلسلة الأعمال الإجرامية والمجازر الإسرائيلية داخل الأراضي المحتلة ضد الشعب الفلسطيني، بغرض تحقيق أهداف غير إنسانية وخارقة للقوانين الدولية، إذ يزداد الاحتلال تعندًا مع قرارات المحكمة الجنائية الدولية وأيضًا العدل الدولية، ويصر على ارتكاب الجريمة تلو الأخرى ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مجزرة مدرسة التابعين في غزة

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا إجراميًا على النازحين بشكل مباشر، فجر اليوم السبت الموافق 10 أغسطس 2024، إذ استهدف مدرسة التابعين واستهدف طابقين، الأول كان يؤوي النساء، والأرضي كان مصلى للنازحين.

وخلال تأديتهم صلاة الفجر في مدرسة التابعين تم إطلاق نحو 3 صواريخ على مبنى المدرسة، مما أدى إلى ارتقاء 100 شهيدا وعشرات المصابيين، ولم تنتهي المجزرة عند هذا الحد، بل استهدف الاحتلال أيضًا 13 مركزا لإيواء النازحين منذ بداية أغسطس الجاري.

ونشرت بعض مقاطع الفيديو، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لتوثيق التدمير وآثار الدماء وسقوط عدد كبير من الشهداء والمصابيين الملقون على الأرض، جراء استهداف صواريخ طيران الاحتلال الإسرائيلي ضد مدرسة التابعين في غزة.

وتأتي مجزرة مدرسة التابعين في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين، وهذه المجزرة تضاف إلى سجل المجازر الإسرائيلية التي تنفذ ضد الشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 308 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

«حماس» تعلق على مجرزة مدرسة التابعين

وعلقت حركة حماس، على مجرزة مدرسة التابعين، قائلة: «إن مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير في مسلسل الجرائم التي ترتكب في غزة على يد النازيين الجدد».

وأفادت حماس: «مجزرة مدرسة التابعين تأكيد واضح من الحكومة الصهيونية على مضيها في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني»، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يختلق الذرائع الواهية والأكاذيب المفضوحة لاستهداف المدنيين والمدارس والمستشفيات.

وأضافت حركة «حماس»: «نؤكد أن تصاعد الإجرام الصهيوني في قطاع غزة لم يكن ليتواصل لولا الدعم الأمريكي ما يجعل واشنطن شريكة فيه».

اقرأ أيضاًحماس: مجزرة مدرسة التابعين تأكيد من الحكومة الصهيونية على مضيها في إبادة شعبنا

مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين بـ غزة

مجزرة جديدة: أكثر من 100 شهيد وعشرات المصابين في قصف الاحتلال لمدرسة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مدرسة التابعين قصف مدرسة التابعين استهداف مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعين مجزرة مدرسة التابعین الاحتلال الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته

قالت حركة حماس، إنه مع بدء العام الدراسي في الضفة والقدس دون قطاع غزَّة، بسبب عدوان الاحتلال ضدّ التعليم الفلسطيني إجرامٌ صهيوني، لن يفلح في كسر إرادة شعبنا وطمس هُويته وتغييب حقوقه الوطنية.

وأعلنت حركة حماس في بيان عبر حسابها:  يأتي الدخول المدرسي هذا العام، في ظل حرب إبادة جماعية مستمرة ومتصاعدة، يمارسها الاحتلال الصهيوني في كل أراضينا المحتلة، منذ أكثر من أحد عشر شهراً، حُرم فيها أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقّهم في التعليم منذ السابع من أكتوبر 2023م، وما يقارب 48 ألفاً كان يفترض أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة في هذا العام الدراسي الجديد، ونحو 39 ألفاً لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامَّة.

 

الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

 

وأضافت حماس، أن الإجرام الصهيوني والانتهاك المتعمّد لكل الحقوق المشروعة التي كفتلها المواثيق والقوانين الدولية، يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام مسؤولية حقوقية وإنسانية لوضع حدّ لهذه الجرائم الصهيونية ضد التعليم والمؤسسات التعليمية في فلسطين، وتمكين شعبنا من ممارسة حقّه المشروع في التعليم على أرضه.

 

و مع بدء العام الدراسي في الضفة والقدس دون قطاع غزَّة، أكدت  حركة حماس على ما يلي:

 

1- إنَّ حرب الاحتلال ضدَّ المدارس والكوادر والمؤسسات التعليمية في كل من قطاع غزَّة والضفة والقدس، لن تفلح في كي وعي الأجيال، وطمس الهُوية الفلسطينية وارتباطهم بالأرض والمقدسات والحق في الحرية والعودة.

 

2- هذه المخططات الدنيئة للاحتلال وحكومته الفاشية ستواجه من قبل شعبنا الفلسطيني بمزيد من تعزيز الوحدة والصمود، بما يحقّق أهدافنا الوطنية وحقنا في الحرية والاستقلال والتعليم والحياة الكريمة.

 

3- نستذكر بكل فخر واعتزاز كلّ الشهداء من الطلبة والمدرّسين والأساتذة، وشهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل العدوان الصهيوني في قطاع غزَّة والضفة والقدس المحتلة والمخيمات والشتات، ونترحّم على أرواحهم الطاهرة، وندعو الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى.

 

4- نشيد بكل الجهود والتضحيات التي يبذلها المعلّمون والطلبة في مواجهة مخططات العدو الصهيوني للنيل من صمودهم وكسر إرادتهم، ونبعث بالتحيَّة لكل القائمين على المؤسسات التعليمية والتربوية، ومواصلة دورهم التربوي والتعليمي رغم إجرام الاحتلال و عدوانه.

 

مقالات مشابهة

  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • عاجل - "الفجر" تنشر صورا من الحفر العميقة التي خلفتها صواريخ الاحتلال في مجزرة المواصي غرب خان يونس
  • «حماس»: مجزرة الاحتلال في خان يونس تؤكد مضي نتنياهو في العدوان على غزة
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ إم كيه تزن 2000 رطل في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها