أجرى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، زيارة ميدانية لشركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بمدينة كفر الدوار محافظة البحيرة، والتي تعد أول منتج للألياف الصناعية في مصر والشرق الأوسط، يأتي استمرارًا لسلسلة الجولات التفقدية للشركات والمصانع التابعة التي يحرص وزير قطاع الأعمال العام على القيام بها لمتابعة سير العمليات الإنتاجية والمشروعات على أرض الواقع.

حجم المبيعات المحلية والصادرات

وتفقد وزير قطاع الأعمال خطوط الإنتاج والعمليات التصنيعية المختلفة، واستعرض الموقف الحالي للشركة وخططها التوسعية والتسويقية، وحجم المبيعات المحلية والصادرات، وذلك بعد عودة الشركة للعمل مؤخرا حيث كانت متوقفة منذ نحو 12 عاما.

تعميق الصناعة الوطنية

وأكد «شيمي» أن هناك اهتمامًا كبيرًا بصناعة البوليستر ودعم التوسع فيها في إطار توجه الدولة لدعم وتعميق الصناعة الوطنية وتوفير مستلزمات الإنتاج محليا وتقليل الواردات وزيادة الصادرات، واستكمال تنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، مشيرا إلى الجهود الجارية للنهوض بشركة مصر للحرير الصناعي وزيادة قدراتها الإنتاجية، خاصة أن لديها العديد من مقومات النجاح ومنتجاتها مطلوبة للمصانع المحلية والأسواق الخارجية، موضحا أن المجال مفتوح للشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات الشركة التوسعية وخططها الاستثمارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعميق الصناعة الوطنية وزير قطاع الأعمال العامة خطوط الإنتاج وزير قطاع الأعمال وزیر قطاع الأعمال

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار

أعلنت وزارة الصناعة السورية عن فتح باب التسجيل أمام الشركات الوطنية، للانضمام إلى “المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الزراعية”، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بتمويل من روسيا الاتحادية.

وقال وزير الصناعة السوري في حكومة تصريف الأعمال، عبد القادر جوخدار، إن “الحكومة السورية تعمل على ضخ أنفاس جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، ضمن استراتيجيتها لإعادة إحياء هذا القطاع، الذي يعاني الشلل بسبب سنوات الحرب”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح جوخدار في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن “أهداف المشروع تتلخص في تنشيط قطاع الصناعات الغذائية، من خلال إعداد استراتيجيات وخطط واقعية لتطوير الشركات الناشطة في هذا المجال، وتنفيذها وفق معايير واضحة ومحددة، بما يفضي إلى تحسين منتجاتها وقدراتها التصنيعية، ودعم عمليات التسويق وإدارة الجودة والشراكات المحلية والدولية”.

وأضاف جوخدار “تعمل الحكومة السورية على تعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع روسيا الاتحادية، وبذل أقصى الجهود لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية والمشاريع الحيوية المشتركة، وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار المتبادل”.

المصدر د ب أ الوسومروسيا سوريا وزير الصناعة

مقالات مشابهة

  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • عاجل | مصر تبحث تنمية التعاون الصناعي مع العراق في صناعات قطاع الكهرباء والمنسوجات والجلود
  • مدبولي: رؤية الرئيس السيسي للنهوض بالتعليم ستضع مصر في مكانة كبيرة
  • وزير المالية الإسرائيلي: نبذل قصارى جهدنا لإعادة المحتجزين في غزة أحياء
  • تعزيز التعاون الصناعي مع هونج كونج
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون الصناعي مع مسؤولين حكوميين في هونج كونج
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلوم الصناعي 2024 في جميع المحافظات
  • وزير قطاع الأعمال يوجه باستغلال الطاقات المتاحة للشركات الحكومية لزيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير