توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الأربعاء، على بعض مدن المملكة؛ حيث تسجل مدينتا الدمام والأحساء أعلى درجة حرارة بـ47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالآتي: الدمام والأحساء 47، الخرج 46، مكة المكرمة والمدينة المنورة ووادي الدواسر وحفر الباطن والدهناء 45، الرياض وشروره والمجمعة 44 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن بريدة ورفحاء وعرعر 43 درجة مئوية، جدة ونجران وسكاكا وينبع والعلا 41، طريف 38، القنفذة 37،  أبها 28 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها والباحة 19، القريات 20، بريدة وعرعر والوجه 26 المدينة المنورة ووادي الدواسر 28، الرياض وجدة 29، مكة المكرمة وجازان 32 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو. 

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • 47 درجة مئوية.. المركز الوطني للأرصاد: الدمام الأعلى حرارة اليوم بالمملكة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى