صدى البلد:
2024-07-06@06:29:07 GMT

الصين تطلق قمرًا صناعيًا جديدًا للحد من الكوارث

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أطلقت الصين، اليوم الاربعاء، ، قمرًا صناعيًا جديدًا للحد من الكوارث، من قاعدة إطلاق الأقمار الصناعية في مركز تايوان في مقاطعة شانشي شمالي الصين.


وذكرت وكالة شينخوا الصينية، أن القمر الصناعي أطلق باستخدام صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-2 سي" ، ودخل المدار المخطط له بنجاح.

الصين تسجل 33 وفاة وفقدان 18 شخصا جراء الفيضانات


هذه العملية الصينية تُعد المهمة رقم 482 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "لونغ مارش"، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز جهود الوقاية من الكوارث.


 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج

أطلق خط جوي للشحن بين مدينة نانتشانغ بشرقي الصين ومدينة أوسلو عاصمة النرويج، بهدف تسهيل التجارة بين الصين ودول شمالي أوروبا .


وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس أن طائرة من طراز "أيه 330" محملة بالكامل غادرت من مطار نانتشانغ تشانغبي الدولي يوم الثلاثاء الماضي، وعادت من أوسلو أمس الأربعاء تنجز الرحلة الأولى على هذا الخط،كما سيتم إجراء ثلاث رحلات ذهابا وإيابا بين المدينتين كل أسبوع، بحمولة لكل منها تبلغ 60 طنا، لترسل سلع التجارة الإلكترونية الصينية إلى النرويج وتجلب المنتجات البحرية النوريجية، مما يساعد نانتشانغ لتصبح مركزا تجاريا آخر للمنتجات الطازجة.

 

الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا 


وذكر المطار أن الخط سيكون جسرا جويا مريحا وفعالا يربط نانتشانغ مع دول شمالي أوروبا بما في ذلك الدنمارك والنرويج والسويد وفيلندا وآيسلندا .


وفي سياق متصل،أظهرت بيانات صادرة عن مجموعة قوانغدونغ للنقل أن ممر شنتشن-تشونغشان، وهو ممر ضخم عبر البحر بجنوبي الصين، تعامل مع 305 آلاف مركبة حتى الساعة الثالثة بعد ظهر أمس الأربعاء ، وذلك بعد 72 ساعة من افتتاحه الرسمي أمام حركة المرور ويضم الممر، الذي يمتد بطول 24 كيلومترا، جسرين وجزيرتين اصطناعيتين ونفقا تحت الماء. ويقلل الممر بشكل كبير وقت السفر بين مدينة تشونغشان ومركز التكنولوجيا، مدينة شنتشن، الواقعتين على جانبي مصب نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، حيث قلص وقت السفر من ساعتين إلى حوالي 30 دقيقة وقبل افتتاح الممر الجديد، كان هناك ثلاثة ممرات عبر البحر ولكن الازدحام أصبح مشكلة رئيسية لنقل كل من الركاب والبضائع في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • الصين تطلق حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية