استجاب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى توصية ومطالبة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، بشأن إقرار ضوابط جديدة تحفظ ثوابت وقيم المجتمع المصري الراسخة، بشأن المحتوى غير اللائق للحسابات والصفحات على منصة «تيك توك»، وشددت اللجنة على ضرورة البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتبع الصفحات التي تصدر صورة غير حقيقة من خلال فيديوهات أو لايفات، تساهم في نشر الفسق في المجتمع.

«اتصالات النواب» تنفي إغلاق منصة «تيك توك» أكتوبر المقبل

وأكد النائب أحمد بدوي، أنه تم عقد اجتماع مع مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن ما يثار عن إغلاق وحظر منصة «تيك توك» في مصر بحلول أكتوبر المقبل، ونفي مسئولو القومي لتنظيم الاتصالات ما أثير بهذ الشأن، ولكن هناك آليات جديدة سيتم إقرارها بما فيها مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، حول ضرورة الحفاظ على القيم والهوية المصرية بتقديم محتوى هادف.

وأضاف لجنة الاتصالات استقبلت العديد من الاستفسارات حول منصة «تيك توك» في مصر، مؤكداً بأن التطبيق يحظي بانتشار كبير داخل المجتمع المصري ولا نية لإغلاقه أو حظره داخل مصر.

تقنين أرباح منصة «تيك توك»

وكشف عن نيته بأنه سيتقدم بتشريع إلى البرلمان خلال دور الانعقاد المقبل، يقنن أرباح منصة «تيك توك» باعتبارها أحد مصادر الدخل للأشخاص وتدخل تحت مظلة مصلحة الضرائب حفاظاً على حقوق الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب تيك توك تیک توک

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة متهمين بـ"خلية داعش قنا"، لجلسة 15 أكتوبر للشهود.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وسكرتارية محمد هلال.

ووجه للمتهمين الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى مع علمه بأغراضها.

 







مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • تحديث iOS 18.1 ينطلق في أكتوبر لهواتف iPhone 15 Pro وإصدارات ابل الجديدة
  • انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أكتوبر المقبل
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً لتنظيم مزاولة الأنشطة والمهن الصحية في دبي
  • 3 أكتوبر.. عرض مسلسل «مطعم الحبايب» على منصة شاهد
  • تأجيل محاكمة متهمين بـخلية داعش قنا لجلسة 15 أكتوبر المقبل
  • من ذهب.. «رياضة النواب» تهنئ أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • قانون الإيجار القديم على مائدة البرلمان.. اعرف التفاصيل
  • إعلام إسرائيلي: مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول أحداث 7 أكتوبر
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل