أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم السبت تنظيم أكثر من 160 نشاطا وبرنامجا ودورة تدريبية وورش عمل موجهة للشباب والنشء في 11 مركزا وأكاديمية شبابية تابعة لها في محافظات الكويت الست ضمن خطتها للبرامج الصيفية التي تنطلق غدا الأحد بإقامة أنشطة تطوعية وحرفية ورياضية على أن تتوالى بقية الأنشطة تباعا حتى الختام المقرر بمنتصف سبتمبر المقبل.

وقال نائب المدير العام لقطاع الشباب بالهيئة بالتكليف وليد الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الأنشطة ستقام بمراكز شباب الدعية والقادسية والشامية والفيحاء والعارضية وجليب الشيوخ ومدينة جابر الأحمد والجهراء بالإضافة إلى المركز الحرفي بمركز شباب القادسية وأكاديميتي العمل التطوعي بمركز شباب الشامية والفنون والإعلام بمركز شباب الدعية .

وذكر الأنصاري أن من أهم هذه الأنشطة سيكون تدشين المعسكر الصيفي المتخصص بالتكنولوجيا الحديثة والعلوم التقنية ويتضمن ورش عمل ومحاضرات في كيفية إنشاء التطبيقات الإلكترونية والطباعة وتصميم المباني ثلاثية الأبعاد وغيرها من الأنشطة العلمية.

وأضاف أن الأنشطة الصيفية تتضمن أيضا إقامة فعاليات رياضية ترويحية مثل (الفنون القتالية) و(البادل) وغيرها من الألعاب الرياضية إضافة إلى عقد عدد من الدورات الحرفية بصناعة الخزف ومجسمات لسفن البوم وحياكة السدو في المركز الحرفي فضلا عن إقامة أنشطة دينية في عدة مراكز شبابية.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق الموسم الجديد لمشروع (هواياتي) الذي يشمل تنظيم دورات متخصصة لتنمية هوايات الشباب في مجالات الرسم والتصوير والطبخ والزراعة وتصميم الأزياء وغيرها كما تشمل الأنشطة عقد دورات تدريبية متخصصة لتنمية المهارات القيادية وتعزيز المواطنة لدى الشباب ضمن برنامجي (قادة المستقبل) و(وطن الشباب).

وبين الأنصاري أن أكاديمية الفنون والإعلام للشباب ستقدم بدورها برامج تدريبية متخصصة في مجالات الفنون والإعلام المختلفة في حين ستتولى أكاديمية العمل التطوعي تقديم أنشطة متنوعة لافتا إلى أن هذه الانشطة تعمل على تمكين الشباب في اكتشاف اهتماماتهم ومواهبهم من خلال تجربة أنشطة متنوعة.

وأفاد بأن خطة الأنشطة الصيفية ستدشن نادي صيفي للأطفال للأعمار من 6 إلى 12 سنة متضمنة دورات في تنمية مهارات النشء وتطويرها من خلال أنشطة تفاعلية بإشراف متخصصين بالتعامل مع هذه الفئة العمرية الحساسة مبينا أن الهيئة وفرت فرصا تطوعية للشباب والشابات الراغبين بالمساهمة في تنظيم هذه الأنشطة الصيفية.

ودعا الأنصاري الشباب إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للشباب (www.youth.gov.kw) ومتابعة منصات الهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف تفصيليا على هذه الأنشطة المجانية ومواعيدها والتي تأتي سعيا منها لاستثمار أوقات فراغ الشباب خلال العطلة وتحسين التواصل بينهم وبناء علاقات جيدة مع أقرانهم.

المصدر كونا الوسومبرنامج تدريبي هيئة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: برنامج تدريبي هيئة الشباب

إقرأ أيضاً:

تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 

شهدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، فعاليات الملتقي التوظيفي الأول بالتنسيق مع وحدة السكان بالمحافظة.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بتنفيذ اللقاءات التوظيفية بالقرى والمراكز لإقامة المشروعات وتوفير فرص العمل.

جاء ذلك بحضور المهندس عامر عبد الله السيد رئيس الوحدة المحلية بقرية قارون والمهندسة عبير عبد المنعم بوحدة السكان بديوان عام المحافظة والمهندس جمعة صلاح مسئول وحدة السكان بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وممثلي الإدارات الخدمية والأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومى للمرأة والقيادات الحزبية بمركز ومدينة يوسف الصديق ضمن مبادرة ( ابدأ مستقبلك) لدعم الشباب لإقامة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال الملتقى التوظيفي الأول بمركز ومدينة يوسف الصديق.

جهاز تنمية المشروعات يوجه بمنح 105 شاب تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة 

كما شارك المهندس مصطفى هلال ممثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي أشار إلى دور الجهاز فى دعم وتمكين الشباب من الجنسين من خلال ما يقدمه الجهاز من برامج وخدمات مالية وغير مالية أشار إلى تطور هذا الدور بشكل عام وفقا لقانون 152 لسنة 2020 و عرض نبذة عن خدمات الجهاز بشكل عام ودورة الداعم فى تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل الحر وتوفير التمويل اللازم لكافة أنواع المشروعات كما أكد على دور الجهاز فى خدمات الدعم الفنى والتدريب كما تم توجيه عدد 105 من الشباب من الجنسيين الراغبين فى الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة إلى مقر جمعية جهاز تنمية المشروعات بمركز ومدينة يوسف الصديق للحصول على التمويل اللازم.  

وشارك مصنع الفراعنة بعرض احتياجات المصنع والراتب والشروط وتوفير وسيلة المواصلات وتم ملأ استمارة العمل لعدد 42 باحث عن عمل من المؤهلات العليا والمتوسطة، بحضور المهندس أحمد عبد الله ممثلا عن المصنع .

ومن جانبها أكدت الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، على أهمية عمل الشباب والإقدام على المشروعات الصغيرة واستثمار الدعم المقدم من كل الأطراف مع دعمها الكامل فى الإجراءات المطلوبة وقدمت الشكر لجميع الحضور للمشاركة المتميزة. 

مقالات مشابهة

  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ
  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر