بغداد اليوم -  النجف

دعا السيد علي السيستاني، اليوم السبت (10 آب 2024)، الشعوب الإسلامية للتكاتف والضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة بعد مجزرة مدرسة التابعين.

وقال مكتبه في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ما نصه: 

"مرة أخرى ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة كبرى في قطاع غزة الأبية باستهداف من تؤويهم (مدرسة التابعين) من النازحين والمشرَّدين، أدّت الى سقوط أعداد كبيرة من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، في جريمة مروعة تضاف الى سلسلة جرائمه المتواصلة منذ ما يزيد على عشرة أشهر.

وقد اشتملت في المدة الأخيرة على عمليات اغتيال غادرة استهدفت قيادات بارزة في مقاومة الاحتلال وأدّت إلى استشهاد عدد منهم، وقد خرق بها سيادة عدد من دول المنطقة، وزادت بذلك مخاطر وقوع مصادمات كبرى فيها تتسبب لو حدثت ـ لا سمح الله ـ في نتائج كارثية على مختلف دول هذه المنطقة وشعوبها.

إن الكلمات لتقصر عن إدانة هذه الجرائم النكراء التي باءت بآثامها وحوش بشرية تجرّدوا من كل القيم الإنسانية والمبادئ السامية، ومن المؤسف أنهم يحظون بدعم غير محدود من عدد من الدول الكبرى يمنع من أن تطبق عليهم القوانين الدولية الخاصة بمرتكبي الجرائم ضد الإنسانية.

إننا ندعو العالم ـ مرة أخرى ـ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاتها لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلسطيني المظلوم، كما ندعو الشعوب الإسلامية - خاصة - الى التكاتف والتلاحم للضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة العزيزة وتقديم مزيد من العون إلى أهلها الكرام".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ازدحام مروري شديد في بغداد صباح اليوم: أبرز النقاط المزدحمة

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- تشهد شوارع بغداد اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 حركة مرور مزدحمة في العديد من المناطق، رغم أن الوضع أفضل نسبياً مقارنةً بالازدحامات التي سُجلت يوم أمس الأحد. فيما يلي قائمة بأبرز الشوارع والجسور التي تشهد اختناقات مرورية في العاصمة:

شوارع وجسور رئيسية

سريع وجسر الدورة: ازدحام ملحوظ يمتد حتى نزلة الجسر العنكبوتي. جسر الوليد (جسر صدام): حركة مرورية بطيئة باتجاه البياع، وكذلك أسفل الجسر على سريع الحلة باتجاه الدورة. طريق تقاطع دورة يوسفية وشارع المصافي: ازدحام طويل يمتد إلى جسر الطابقين وساحة الطابقين. ساحة الطابقين: اختناقات مرورية من جميع الاتجاهات. سريع القادسية: ازدحام من مخرج شارع المطار إلى مجسر القادسية. كرادة داخل: ازدحام عند الجسر المعلق.

شوارع رئيسية وفرعية

شارع سدة العرصات وشارع السندباد: حركة مرور بطيئة. مجسر الأمانة: ازدحام مستمر. محمد القاسم: مرور بطيء من مجسر الأمانة حتى النهضة، واختناقات مرورية من نفق النداء إلى مجسر قرطبة. شارع مثنى الشيباني وشارع فلسطين: ازدحام أمام نصب الشهيد. شارع بور سعيد: ازدحام من سريع القناة إلى مجسر قرطبة. شارع الوزارات: ازدحام من الشارع تحت مجسر قرطبة إلى نفق الباب الشرقي.

مناطق أخرى

ساحة الخلاني: ازدحام باتجاه ساحة الطيران، وكذلك الشارع القادم من التحرير إلى الخلاني. شارع الكيلاني وشارع الجمهورية: ازدحام عند جسر السنك في الاتجاهين. شارع الرشيد: اختناقات مرورية بين جسر السنك وكراج الرصافي. شارع الجمهورية: ازدحام بين ساحة الوثبة والشورجة في الاتجاهين. الشارع من بانزيخانة إلى باب المعظم: ازدحام باتجاه الشورجة. شارع الوزيرية ومجسر باب المعظم: ازدحام في الشوارع المحيطة بمدينة الطب ووزارة الصحة. جسر باب المعظم وشارع حيفا: حركة مرور بطيئة. شارع 14 تموز: ازدحام باتجاه العلاوي.

تسعى السلطات المحلية لتحسين حركة المرور في بغداد من خلال تعديلات على الخطط المرورية وإجراءات تنظيمية، ولكن لا يزال يتعين على المواطنين التحلي بالصبر خلال أوقات الذروة لتفادي التأخير

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال استخدم 3 قنابل أميركية لقصف المواصي
  • يفاقم الكارثة الإنسانية.. نقص الوقود يوقف سيارات الإسعاف في غزة عن العمل
  • بوريل: ما يحدث في قطاع غزة أزمة خلقها الإنسانية (فيديو)
  • ازدحام مروري شديد في بغداد صباح اليوم: أبرز النقاط المزدحمة
  • مغردون ينعون النشمي ماهر الجازي منفذ عملية معبر اللنبي
  • ‏حماس: عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه
  • «حماس» عن عملية إطلاق النار في معبر الكرامة: تأكيد على رفض الشعوب العربية جرائم الاحتلال
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال