استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، لبحث عدد من مجالات التعاون المشترك، وذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ.

خلال اللقاء، تم تبادل الرؤى حول عدد من الملفات الحيوية، ودور الأزهر الشريف في نشر مكارم الأخلاق وتعاليم الدين الوسطي الحنيف، ونبذ العنف والتعصب.

مقر الإفتاء بالمحافظة

كما استعرض محافظ الفيوم، مع مفتي الديار المصرية، سبل التعاون في إنشاء مقر لدار الإفتاء المصرية بمدينة الفيوم، إيماناً من المحافظة بضرورة أن تكون الفتوى من المتخصصين فقط، وأن وجود فرع لدار الإفتاء بالمحافظة، يعمل على تيسير حصول المواطنين على الفتاوى الصحيحة وعدم الانسياق وراء الأكاذيب والشائعات الهدامة، كما يأتي هذا الأمر بالتوافق مع جهود واستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقياً بإنشاء عدة فروع للدار بالمحافظات.

وأعرب محافظ الفيوم، عن  الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية، متمنياً التوفيق لفضليته في آداء عمله والدور المنوط به، مؤكداً على دور دار الافتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

من جانبه، أعرب مفتي الديار المصرية، عن تقديره  لمحافظ الفيوم على حفاوة وحسن الاستقبال، موجهاً الشكر للمحافظ على حرصه المستمر على تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون المثمر.

كما ثمن مفتي الديار، جهود المحافظة في تخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع لدار الإفتاء على أرض الفيوم، لخدمة مواطني المحافظة، مقدماً التهنئة للدكتور أحمد الأنصاري على ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظاً للفيوم، والتهنئة للدكتور محمد التوني، على ثقة القيادة السياسية واختياره نائباً للمحافظ، متمنياً لهما دوام التوفيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم مفتي الديار مقر الإفتاء التعاون محافظ الفیوم مفتی الدیار

إقرأ أيضاً:

لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)

استقبل المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، اليوم الأثنين،  بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة يلفا يوهانسن "مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي" والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة  الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.

وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور) وزير العدل ووفد من الاتحاد الأوربي


وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بالسادة الضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها. 
 

وزير العدل تعديل قانون الاجراءات الجنائية

كما أشار الوزير إلى  أن هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.
ومن جانبها أبدت يوهانسن سعادتها باللقاء مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكدة أن تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.
 

وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية