لبنان ٢٤:
2024-09-10@09:33:24 GMT

إخلاء مبنى في صيدا من قاطنيه... ما السبب؟

تاريخ النشر: 10th, August 2024 GMT

إخلاء مبنى في صيدا من قاطنيه... ما السبب؟

أعلنت بلدية صيدا في بيان، حصيلة مهام الشرطة البلدية، وأعمال فرق الطوارىء وورش البلدية بدعم من صندوق التكافل ، وتلك الأعمال التي تشرف عليها البلدية، عن الفترة الممتدة من 3- 9 آب الحالي: ففي تاريخ الأربعاء 7 آب الحالي، وبناء لتكليف من محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو، وبتوجيهات من رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع، أخلت دورية من عناصر الشرطة البلديه وبمؤازرة من القوى الامنية، المبنى القائم على العقار 1089 / الدكرمان – شارع رياض الصلح (بدير وحمدان) من قاطنيه بسبب تداعيات الانهيار من جراء التصدعات، بعدما وجهت إنذارات نهائية منذ نحو شهرين لإخلائه حفاظا على سلامتهم.

وعليه تم تحرير محضر بالوقائع من قبل مخفر صيدا القديمة بناء على إشارة القضاء المختص، على أن تتم المباشرة بعملية الترميم بعد إنفاذ إخلائه.

وقامت دوريات من شرطة البلدية وفرق الطوارىء والورش بإزالة مخالفات، شملت لوحات إعلانية وعوارض حديدية وإسمنتية موضوعة في الشوارع والأرصفة وأمام عدد من المحال والأبنية والمرافق في السوق التجاري و شارع رياض الصلح وبوليفار رفيق الحريري وشارع الرئيس عادل عسيران.

كما تمت صيانة مصافي مياه الشتاء في الشوارع مصحوبة بحملة نظافة من بقايا حشائش وأشجار مقطوعة ونفايات وغير ذلك ، ولا سيما في محلة القياعة – النافعة، وصولا إلى تقاطع الشرحبيل باتجاه مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في محلة مكسر العبد، فشارع رياض الصلح . وسيتم إستكمال الحملة خلال الأيام المقبلة في أحياء مختلفة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الموسوي: العدو يسعى قولا وعملا على إخلاء فلسطين من الفلسطينيين

رأى المستشار السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" النائب السابق السيد حسين الموسوي أن "الكيان الإسرائيلي الغاصب في فلسطين يسعى قولا وعملا على إخلاء فلسطين من الفلسطينيين، وان المعركة القائمة هي معركة طرد أهل فلسطين إلى خارج أرضهم كما يعبر قادته". 

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة التبي شيت أن "العامل الأساس لكل الانتصارات التي تحققت للمسلمين، يكمن في عشقهم للشهاده وعدم جعل الخوف والمخاطر تمنعهم عن الإقدام والتضحية بالنفس". 

وختم متسائلا: "أين العرب والمسلمون، أين أهل القرآن عن شطب الكثير من آيات القران الكريم إذعانا لإسرائيل بعد كامب ديفيد، وأين طلاب الجامعات العربية والإسلامية في بلادنا من جامعات في أميركا وأوروبا التي سبقهم طلابها وطالباتها للمطالبة بالحق الفلسطيني؟".

مقالات مشابهة

  • بالصورة- هذا هو الوضع الان في ساحة رياض الصلح
  • شرطة النرويج تكشف السبب وراء نفوق الحوت الجاسوس
  • غزة.. ارتفع عدد القتلى إلى نحو 41 ألفا وأوامر إخلاء جديدة
  • “بوجواري” يبحث فتح مراكز لطب الطوارىء في شرق وغرب وبنغازي  
  • الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية
  • الموسوي: العدو يسعى قولا وعملا على إخلاء فلسطين من الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق في غزة
  • بلدية دبي تكشف عن مشروع تجميلي يحوّل تقاطع شارع المطار و شارع الشيخ محمد بن زايد إلى لوحة فنية ترحب بالزوار
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • في العقد الثاني من عمره... العثور على جثة شاب في صيدا