أعلنت ‎سفارة المغرب بأذربيجان، اليوم الجمعة، دخول اتفاقية الإعفاء من التأشيرة لحاملي ‏جوازات السفر العادية حيز التنفيذ، رسميا، يوم 28 غشت الجاري‏‎.‎

وذكر بيان للتمثيلية الدبلوماسية المغربية، أنه “اعتبارا من هذا التاريخ، سيتمكن المواطنون الأذربيجانيون من السفر إلى المغرب دون الحاجة إلى تأشيرة ‏للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما، شريطة أن تكون جوازات سفرهم صالحة لمدة لا تقل عن 180 يوما ‏ابتداء من تاريخ الدخول”.

وأضاف “كما سيستفيد المواطنون المغاربة من نفس الامتيازات عند زيارتهم لأذربيجان”‎.‎

وسجل البيان أنه من المتوقع، أن يسهم هذا الإعفاء من التأشيرة بشكل كبير في تعزيز السفر والسياحة والتبادلات التجارية ‏بين المغرب وأذربيجان، مشيرا إلى أن 28 غشت يصادف الذكرى الثانية والثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين ‏المغرب وأذربيجان.

ويعد تزامن هذا القرار مع هذا التاريخ تأكيدا على الالتزام ‏المتبادل بتعميق الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، وفقا للمصدر ذاته.‎

 

كلمات دلالية أذربيجان التأشيرة المغرب غشت

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أذربيجان التأشيرة المغرب غشت

إقرأ أيضاً:

بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة

قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، إننا ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

ممثل المفوضية الأوروبية: ما يحدث بغزة أزمة مفتعلة خلقها الإنسان (فيديو) ممثل المفوضية الأوروبية من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر

وأكد "بوريل"، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، وعرضته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، على رغبة الاتحاد الأوروبي في الوصول إلى الداخل وتقديم المساعدة للمصابين، داعيًا إلى ضرورة وقف القصف وإطلاق النار، معربًا عن أسفه لتعليق المحادثات التي تسير ببطء، والتي تأخرت لأسابيع وأشهر.

وتابع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، أننا قدمنا مقترحا للاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد وزراء إسرائيليين بسبب نشرهم خطاب الكراهية.

مقالات مشابهة

  • ضوابط جديدة لعمرة المولد النبوي.. وما أسباب إلغاء التأشيرة الأونلاين؟
  • أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم
  • تبدأ 15 سبتمبر.. جدول وقف قطارات المصيف من القاهرة لمرسى مطروح
  • صقر غباش: الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية في تعزيز التعاون الثنائي
  • بوريل: ندعم الجهود الدبلوماسية لمصر وقطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الأوقاف: العلاقة بين مصر وأذربيجان على أعلى مستوى
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير جوازات المنطقة
  • حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل 2024-2025
  • دبي سفاري بارك تستقبل الزوار ابتداءً من 1 أكتوبر
  • «دبي سفاري بارك» تستقبل الزوار في موسمها الجديد ابتداءً من 1 أكتوبر