أكد المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب أن ما حدث من نتائج مؤسفة فى مشاركة مصر فى دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024  يشير إلى أنه لم تكن هناك أى خطوات هامة لإعداد بطل أولمبي أبرزها الاهتمام بالنشء عن طريق التعليم من المدارس إلى الجامعة لبناء قاعدة سليمة لبداية البطل الأولمبي المصري لتكون له دفعة قوية للأمام، فضلا عن توفير الدعم النقدي والطبي والنفسي للمشاركة فى مثل هذه البطولات العالمية مطالباً بالعمل فى المستقبل على تذليل العقبات أمام جميع الموهوبين والعمل الجاد لاستخراج منهم عناصر مهيئة وقادرة على المنافسة وتحقيق الانتصارات وحصد الميداليات.

إصابة شخص في مُشاجرة بأبو النمرس


كما طالب " خضراوى " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالوقوف علي أسباب تراخي البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024. خاصة أن نتائج البعثة لا تبشر بخير مشيراً إلى أن الدولة قامت بجهود ضخمة لدعم المنتخبات المصرية بمبالغ تصل الى مليار جنيه ولكن النتائج لم تحقق أهدافها المرجوة بسبب الإهمال الصارخ وسوء التنظيم
وطالب المهندس عبد السلام خضراوى بالتحقيق الفورى فى هذا الملف لمعرفة أسباب الإهمال والتقصير فى هذه البطولة العالمية ومحاسبة جميع المقصرين مشيراً إلى النتائج محبطة للغاية خصوصا في العاب الريشة الطائرة والسلاح والرماية والسباحة والتنس والتايكوندو

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس عبد السلام خضراوى مجلس النواب دورة الالعاب الاوليمبية بباريس المستقبل

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. تبون يرفض تضارب أرقام نتائج الانتخابات

أصدرت الحملات الانتخابية للمرشحين الثلاثة في انتخابات الرئاسة الجزائرية، بما فيها التابعة للفائز الرئيس عبد المجيد تبون بنسبة 94.65 في المئة بيانا مشتركا يرفض الأرقام المعلنة من رئيس السلطة المستقلة للانتخابات.

وقال البيان، الذي وقع عليه كل من مديريات حملات المرشح يوسف أوجين عن جبهة القوى الاشتراكية، وعبد المجيد تبون المرشح الحر، وعبد العالي حساني شريف، المرشح عن حركة مجتمع السلم،:" نبلغ الرأي العام الوطني بضبابية وتناقض وغموض وتضارب الأرقام التي تم تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ولا سيما:

-ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة.

-تناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر الفرز.

- تركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان الانتخابية البلدية والولائية.

-غموض بيان إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية والذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة.

-الخلل المسجل في إعلان نسب كل مرشح".

وفاز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية، حسبما أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في البلاد، الأحد.

وحسم تبون الانتخابات الرئاسية بفارق كبير جدا، بعد حصوله على نسبة 94.65 بالمئة من إجمالي أصوات المشاركين.

 وتفوق تبون باكتساح على كل من يوسف أوشيش السكرتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية، وعبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم.

وحسبما أفاد رئيس السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، فقد حصل شريف على 3.17 بالمئة من الأصوات، في حين حصل أوشيش على 2.16 بالمئة.

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات بالجزائر مشاركة أكثر بقليل من 5.5 مليون ناخب في العملية الانتخابية، من أصل نحو 24 مليون ناخب.

وقال شرفي في مؤتمر صحفي لإعلان النتائج، الأحد، إن السلطة "تشعر بالارتياح إزاء المشاركة الواسعة للمواطنين في هذا الاستحقاق الانتخابي".

وأوضح أنه "من أصل 5 مليون و630 ألف صوت مسجل، حصل تبون على 5 مليون و320 ألف صوت، أي 94.65 بالمئة من الأصوات.

وقال شرفي إن أجواء الانتخابات "تميزت بالهدوء والسلمية".

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من إطلاق النار عند إعلان نتائج الانتخابات
  • المرشح الإسلامي حساني يشكك في نتائج انتخابات الرئاسة الجزائرية
  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • ميقاتي خلال اجتماع مع سفراء: على مجلس الأمن محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين
  • ناقد رياضي : الأندية الجماهيرية روح الكرة المصرية ويجب أن تتلقى كامل الدعم
  • الجزائر.. تبون يرفض تضارب أرقام نتائج الانتخابات
  • الزادمة: انطلاق عجلة التنمية بمرزق مكسبًا تاريخيًا للحكومة الليبية والقيادة العامة
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • نائب أمريكي: يجب محاسبة الجناة بمقتل المتضامنة إيزغي
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر