تواصل الكنائس والأديرة الأثرية التي تحمل اسم العذراء مريم، الاحتفال بأيام الصوم المبارك بإقامة نهضات روحية والموالد التي يقبل عليها المواطنون طوال الـ15 يومًا أيام الصيام، حيث يشارك فيها المسيحيون والمسلمون حبا في «أم النور».

وتخصص كنيسة العذراء بكفر داود مطر التابع لمحافظة الدقهلية، احتفالات خاصة بالسيدة العذراء، حيث تتزين الشوارعه بصور العذراء والأنوار خلال أيام نهضة العذراء وتقيم كنيسة زفة في شوارع القرية في كل يوم من أيام الصوم.

احتفالات كفر داود 

وتتضمن الاحتفالات زفة في شوارع القرية يشارك فيها كهنة الكنيسة والشمامسة، فضلا عن مشاركة الآلاف من الأقباط من أبناء القرية ومن خارجه، إذ تخصص الكنيسة أتوبيس لنقل الأقباط إلى القرية للمشاركة قي الزفة مرددين الألحان والمدائح للسيدة العذراء مريم، بالإضافة إلى عروض الكورال التي تقام على المسرح في القرية والكلمات الروحية التي يلقيها المطارنة والأساقفة خلال أيام النهضة الروحية، بحسب الصفحة الرسمية للكنيسة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ويذكر أن تقام منذ أكثر من 50 عاماً منذ نشأة كنيسة العذراء في كفر داود مطر في الدقلهية، إذ تجمع بين الاحتفالات الدينية واحتفالات شعبية منها افتراش عدد من البائعين حول الكنيسة لبيع حلوى المولد وصور القديسين وخاصة العذراء.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صوم العذراء كفر داود

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. الحكم على المتهمين بـ"خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج"

تصدر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، الحكم على 14 متهمًا بينهم 8 سيدات من بينهم متهمين اثنين محالين لفضيلة المفتي، في القضية رقم 31369 لسنة 2023 جنايات المرج والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج".

يصدر الحكم برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم، وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران، وحسـام الـدين فتحـي، أمـين وسكرتارية، محمود شلبي وسامح شعبان.

أسندت النيابة العامة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض، منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لعاطلين، وكذلك البراءة لـ3 طلاب، لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة، بأن تعرض لها المتهم الأول لفظا، وعند اعتراضها تعدوا عليها بالضرب صفعا بالوجه وبأنحاء جسدها.

حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية 

عقدت الجلسة  برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيري، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوي، وأمانة سر محمد فرحات، 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4952 لسنة 2023 جنح مركز طوخ، والمقيدة برقم 1514 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمد أ م"، 19 سنة، هارب، و"عمر م ج"، 19 سنة، هارب، و"عفيفي و ع"، 18 سنة، طالب، و"محمود ر أ"، 18 سنة، طالب، و"أحمد ع س"، 20 سنة، طالب، وجميعهم مقيمين مركز شرطة طوخ، لأنهم في يوم 23 / 2 / 2023، بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، تعدوا على المجني عليها "إ ج أ"، 20 سنة، طالبة، ومقيمة قرية العمار، بالقوة.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين اعترضوا المجني عليها حال سيرها بالطريق العام بأن تعرض لها الأول لفظا فما كان منها إلا أن أبدت اعتراضها له، فتعدوا عليها بالضرب سفعا بالوجه وبأنحاء جسدها محدثين إصابتها الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق ملتفين من حولها مستغلين في ذلك ضعف قوتها وكثرة عددهم لشل مقاومتها، قاصدين من ذلك هتك عرضها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. الحكم على المتهمين بـ"خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج"
  • مسيحيو اربيل يحتفلون بعيد الصليب (صور)
  • وزارة التعليم الفلسطينية: بدأ العام الدراسي مع حرمان أكثر من 650 ألف طالب
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 2500 جولة رقابية لتعزيز الالتزام بالمعايير واللوائح التي تنفذها بلدية الدليمية
  • مسيرة صلاة إلى كنيسة سيدة الحصن – إهدن في عيد مولد العذراء
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في تصفيات كأس أمم افريقيا والقنوات الناقلة
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • مطران الإسماعيلية للكاثوليك يزور كنيسة سيدة مصر في كندا
  • نجوم الفن يحتفلون بزفاف ابن شقيق إلهام شاهين في حفل أسطوري