عصام صاصا.. رحلة حفلات غنائية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ممزوجة بـ رحلة هروب دامت قرابة 3 أشهر، استطاع خلالها مطرب المهرجانات عصام صاصا الهروب من عقوبة القيادة تحت تأثير مخدر، وفقًا لما أثبته تقرير الطب الشرعي عقب حادث دهس أربعيني أعلى الطريق الدائري الذي ارتكبه مطرب المهرجانات في مطلع مايو الماضي، قبل أن يقع في فخ عقوبة تزوير توكيل رسمي لـ القضية ذاتها التي أصبحت حديث الساعات بين ليلة وضحاها ليتجدد الحديث حولها مرة أخرى بعد ضبط - صاصا - في الإمارات قبل أن يتم ترحيله إلى الأراضي المصرية، لتتسلمه مأمورية من سلطات مطار القاهرة تمهيدًا لترحيلة إلى محبسه بمديرية أمن الجيزة.

24 ساعة فقط وتستكمل محكمة جنايات الجيزة، ثاني جلسات محاكمة عصام صاصا، على خلفية اتهامه بالتسبب في وفاة أربعيني عن طريق الخطأ أعلى الطريق الدائري المنيب قبل نزلة المريوطية، والقيادة تحت تأثير مخدر، وذلك بعد تأجيل الجلسة السابقة لحضور المتهم، قبل أن تصدر الجهات المختصة قرارًا بضبط وإحضار مطرب المهرجانات، فماذا ينتظر - صاصا -، في جلسة غدًا؟

السجن لـ عصام صاصا

من المفترض أن يواجه عصام صاصا، حسب الفقرة رقم 2 من المادة رقم 238، عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، إذا كان الجاني عند وقوع الجريمة متعاطي مسكرًا أو مواد مخدرة وقت وقوع الحادث - وهذا ما ثبت -.

ووفقًا لقانون المرور يواجه مطرب المهرجانات عصام صاصا جريمة قيادة مركبة تحت تأثير تعاطي المخدرات، يعاقب عليها القانون وفقًا للمادة 76 من قانون المرور، وتنص علي أنه يعاقب من يقود مركبة تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وتصل العقوبة إلى الحبس من 3 إلى 7 سنوات وغرامة تتراوح بين 20 ألفا و50 ألف جنيه في حالة وفاة شخص.

عقوبة تزوير التوكيل الرسمي

وفيما يتعلق بتزوير التوكيل الرسمي، فيواجه المتهم وفقًا لنص المادة 211 على أنه كل صاحب وظيفة عمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، أما المادة 212 تشير إلى أن كل شخص من غير أرباب الوظائف العمومية يرتكب تزويرا يعاقب بالسجن المشدد أو السجن مدة تصل إلى عشر سنوات.

اقرأ أيضاًاليوم أولى جلسات المتهم بقتل طليقته أمام المارة بمركز طامية بالفيوم

بعد القبض عليه في الإمارات.. التحفظ على عصام صاصا بمطار القاهرة وترحيله إلى محبسه

حدث وأنت نائم| نيابة أمن الدولة تأمر بضبط 12 متهمًا في قضية تمويل الإرهاب.. ومصرع 4 شباب غرقًا في البحيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عصام صاصا مطرب المهرجانات عصام صاصا ترحيل عصام صاصا مطرب المهرجانات عصام صاصا تحت تأثیر

إقرأ أيضاً:

بوريل من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر

وجه جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، الشكر لكل العاملين في معبر رفح، والصليب الأحمر، واليونيسيف، والاتحاد الأوروبي، والمساعدات الإنسانية.

هناك آلاف الشاحنات تنتظر الدخول لقطاع غزة

وأضاف «بوريل»، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، وعرضته قناة القاهرة الإخبارية: «هناك العديد من الأشخاص يعملون هنا لمحاولة مساعدة الناس في غزة، تعرفون إنني اعتاد النظر ورؤية هذا المكان من خلال الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية، أرى معبر رفح تقريبا كل يوم عبر الأقمار الصناعية».

وواصل: «أعلم أن هناك آلاف الشاحنات التي تنتظر الدخول لأيام وأسابيع وأشهر، وأعرف أن هناك سيارات إسعاف صفراء، وزرقاء تنتظر تلقي المُصابين لكن الأمر مٌختلف عندما نرى من خلال المكان نفسه».  

مقالات مشابهة

  • عقوبة قاسية تنتظر سائقا حاز مليون قطعة ألعاب نارية فى أسيوط.. التفاصيل
  • بوريل من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • تحليل عصام صاصا يثبت تعاطيه 4 أنواع من المخدرات.. تفاصيل
  • تخفيف العقوبة على المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة
  • تقودك للسجن.. ما عقوبة استخدام حيوان لترهيب المواطنين؟
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • مدرب برشلونة يعاقب لامين جمال .. ماذا فعل؟
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة