كتب- محمد أبوبكر:

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير منفردًا لتسليمه خطاب تهنئة رسمي من وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان بمناسبة توليه حقيبة وزارة السياحة والآثار بمصر.

وبحث الوزير والسفير، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين البلدين بصورة أكبر في مجال السياحة والآثار لدفع المزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وأيضًا التعاون من خلال مشروعات ترميم الآثار ولا سيما تلك المؤرخة لعصر المماليك وخاصة السلطان الظاهر بيبرس، على غرار التعاون الذي تم لترميم وافتتاح جامع الظاهر بيبرس بمنطقة الضاهر.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة والرياضة بجمهورية كازاخستان، خلال خطابه، عن تمنياته بكل التوفيق للوزير شريف فتحي خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى استعداده الكبير للعمل سويًا بما يساهم في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين.

كما أشار إلى زيادة أعداد السائحين الكازاخ الذين يزورون مصر عامًا بعد عام، موضحًا أن مدينة شرم الشيخ أصبحت وجهة سياحية مهمة لقضاء العطلات، كما أعرب عن استعداد بلاده لاستقبال والترحيب بكل السائحين والمسافرين المصريين.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار، نظمت زيارة موسعة بمدينة العلمين الجديدة لعدد من سفراء دول العالم بالقاهرة على مدار اليومين الماضيين، للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024 الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ولتعريف السفراء بأبرز المعالم السياحية الموجودة بالمدينة وما تشهده من تطوير وتنمية في البنية التحتية.

وتضمنت هذه الزيارة جولة نظمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمهرجان العلمين الجديدة 2024.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فتحي شرم الشيخ كازاخستان وزير السياحة والآثار خيرات لاما شريف السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان

كتب- محمد سامي:

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وبحسب بيان، وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية على عمق وقوة العلاقات بين مصر ودولة اليابان، موضحاً أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، في مجال الصوامع والتخزين، والمستودعات الاستراتيجية العملاقة، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، متوقعًا مزيداً من التعاون المستمر مع المستثمرين اليابانين.

وأشاد الدكتور وزير التموين بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية اليابانية في مختلف المجالات والتي بدأت منذ عام 1954 وحتى الفترة الحالية في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرًا الى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الياباني والمساعدة في استكمال رفع القدرات التخزينية للصوامع بالاستعانة بالخبرات اليابانية، وخاصة في منطقة شرق وغرب بورسعيد بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

من جانبه قدم السفير الياباني والوفد المرافق التهنئة للدكتور الوزير، وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيراً إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام اليابان بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي، موضحا عمق التعاون مع الحكومة المصرية ومشاركة هيئة التعاون الدولي الياباني " جايكا " حاليا في تنفيذ مشروعات قومية كبرى بمصر ومنها المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق ، وأكد على الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • وزير الري يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الري يلتقى سفير اليابان بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين