وأوضحت الرابطة في بيان، اليوم السبت، أن العدو الصهيوني يتعمد وبوحشية مفرطة الإيغال في الدم الفلسطيني المسلم ويستبيح كل المحرمات

وقالت إن "ارتكاب العدو لهذه المجزرة المروعة يفرض على كافة الأنظمة والشعوب والجيوش العربية القيام بواجب النصرة وإعلان التعبئة العامة".

وأكدت أن "هذه المجزرة تفرض على الأنظمة والشعوب والجيوش العربية التحرك الجهادي الجاد والصادق في سبيل الله والمستضعفين في غزة".

وأضافت، أن حجم المأساة ومستوى التوحش الإسرائيلي غير المسبوق يحمل كل المسلمين وفي مقدمتهم الرؤساء والعلماء مسؤولية القيام بواجب النصر للمظلومين في غزة.

وتابعت رابطة علماء اليمن بقولها: إن "التوحش الإسرائيلي يحمل المسلمين مسؤولية ردع الكيان الصهيوني والقصاص منه جراء جرائمه الوحشية ومجازره الدموية".

ودعت محور القدس والجهاد والمقاومة للرد الرادع القوي والمزلزل المنكل بالعدو والنكاية به قدر المستطاع.

مشروعية استهداف التواجد الأمريكي حتى ترعوي عن مساندة "إسرائيل"

وجددت رابطة علماء اليمن التأكيد على مشروعية استهداف التواجد والتحرك الأمريكي المساند للعدو الإسرائيلي والمشارك له في كل جريمة ومجزرة وقطرة دم تسفك.

 وقال بيان علماء اليمن: إن استهداف البارجات والمدمرات وحاملات الطائرات في أي مكان كانت حق مشروع وواجب محتم حتى ترعوي وتكف أمريكا عن مساندتها لإسرائيل.

 وشدد على أن استمرار ارتكاب العدو للمجازر يضاعف المسؤولية الإيمانية والدينية والإنسانية على المسلمين ويعرض المتفرجين والمحايدين والقاعدين لسخط الله.

 كما أدان علماء اليمن "التوحش الصهيوني والنازية الإسرائيلية، ومخرجات منظمة التعاون الإسلامية الهزيلة وبيانها الضعيف".

 وفي ختام البيان بارك العلماء لحركة المقاومة الإسلامية حماس والشعب الفلسطيني وأحرار الأمة ولمحور الجهاد والمقاومة اختيار المجاهد الكبير يحي السنوار.

 

 

 

 

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: علماء الیمن

إقرأ أيضاً:

الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي

المولد النبوي الشريف، مع اقتراب موعده تتكاثر الأقاويل حول حرمة الاحتفال بالمولد بإعتباره بدعة، وتتصدى دار الإفتاء المصرية كل عام لتلك الفتاوى موضحة صحيح الدين، ووسطية الشريعة، وحقيقة مفهوم البدعة، وكذلك عظمة مكان سيدنا محمد.

 

المولد النبوي.. عدد ودلالات ذِكر اسم النبي محمد في القرآن المولد النبوي.. اعرف أوصاف وشمائل سيد الخلق حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 

وقد نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على الموقع الإلكتروني الفيسبوك موضحه أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه النعمة.

وأكدت دار الإفتاء المصرية على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه.

 

الاحتفالُ بِمولدِ النَّبي صلى الله عليه وآله وسلم 

وضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بمولد النبي مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

الاحتفالَ بموالدِ آل البيتِ وأولياء الله الصالحين


وأضافتى دار الإفتاء أنه كذلك يَجُوزُ الاحتفالَ بموالدِ آل البيتِ وأولياء الله الصالحين وإحياءُ ذكراهم؛ لما في ذلك من التأسي بهم والسير على طريقهم، ولورود الأمر الشرعي بتذكُّر الصالحين؛ فقال تعالى: ﴿وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ﴾ [مريم: 16]، ومريم عليها السلام صِدِّيقةٌ لا نبية، وكذلك ورد الأمر بالتذكير بأيام الله تعالى في قوله سبحانه: ﴿وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللهِ﴾ [إبراهيم: 5]، ومِن أيام الله تعالى أيامُ الميلاد لأنه حصلت فيه نعمةُ الإيجاد، وهي سبب لحصول كل نعمة تنال الإنسان بعد ذلك، فكان تذكره والتذكير به بابًا لشُكر نعم الله تعالى على الناس
 

موعد المولد النبوي الشريف 

كانت قد أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر سبتمبر لعام ألفين واربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون رسمياً المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر.

 

موعد أجازة المولد النبوي الشريف 


يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو الإسرائيلي
  • علماء المسلمين يدعو إلى تضامن عربي وإسلامي لوقف الحرب في السودان
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • الشيخ الجوزو: هناك من يعتدي على هوية المسلمين وأوقافهم
  • حماس تؤكد: نتنياهو هو من يعطل الصفقة وهو من يتحمل مسؤولية قتل الأسرى
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • الإفتاء: علماء الأمة اتفقوا على استحسان الاحتفال بالمولد النبوي